+A
A-

بحث التعاون البرلمان بين البحرين والأردن

 أشاد رئيس مجلس الشورى علي الصالح بما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة من تقدم وتعاون في مختلف المجالات؛ بفضل ما تحظى به من اهتمام ومتابعة من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة جلالة الملك عبدالله بن الحسين، مشيرًا إلى حرص مجلس الشورى على تنمية العلاقات البرلمانية مع مجلسي النواب والأعيان بالمملكة الأردنية بما يواكب هذا الاهتمام ويرتقي بآفاق التعاون في المجال التشريعي.

جاء ذلك لدى استقبال الصالح لوفد لجنة الأخوة الأردنية البحرينية برئاسة النائب قصي أحمد الدميسي، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو، وكل من رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل فاطمة الكوهجي، وخميس الرميحي، وجمعة الكعبي، والنائب عبدالرحمن بومجيد.

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن ترحيبه بمثل هذه الزيارات التي تعكس الترابط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتساهم في تبادل الخبرات والاستفادة من التشريعات والقوانين، منوها بما تشهده العلاقات البرلمانية بين البلدين من تنسيق في المواقف والرؤى في المحافل والتجمعات الإقليمية والدولية، بما يخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول آلية عمل مجلس الشورى، ومساهمة المرأة المتميزة في العملية التشريعية، إضافة إلى ما يميز مملكة البحرين من تسامح وتعايش مجتمعي عبر تاريخها، وما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار.

من جهته، أعرب النائب قصي أحمد الدميسي عن شكره وتقديره لمملكة البحرين وقيادتها الحكيمة وللمجلس الوطني بالمملكة هذه الاستضافة الكريمة والتي تبين عمق العلاقات بين المملكتين والشعبين الشقيقين، لافتا إلى أن هذه الزيارة إنما تؤكد أن البحرين والأردن شعب واحد في مواجهة التحديات المختلفة وعلى رأسها الإرهاب والتطرف.