+A
A-

مندي: إدارة جيدة جدا لحكم لقاء بلجيكا والبرازيل

أكد الحكم الدولي المونديالي المتقاعد جاسم مندي أن الحكم الصربي مازيتش أدار مباراة منتخبي بلجيكا والبرازيل بشكل جيد جدًّا، وذلك

ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لكأس العالم 2018 المقامة حاليًّا في روسيا.

وكان مازيتش أدار المباراة بمساعدة كل من ميلوفان وداليبور، والحكم الرابع أنتونيو، إذ انتهت بفوز بلجيكا (2-1). وفي تقييمه للطاقم عبر “البلاد سبورت”، أوضح جاسم مندي أن قرارات الحكم كانت صحيحة فيما يتعلق بالحالات المتعددة التي طالب فيها لاعبو منتخب البرازيل باحتساب ركلات جزاء.

وأشار إلى أن أولى الحالات كانت في الشوط الأول عند الدقيقة (45)، وبالتحديد للاعب نيمار، مشيرا إلى أن تمركز الحكم في الحالة كان تمركزًا يدرس على حد وصفه، وهو الأمر الذي ساهم في اتخاذه قرارًا صحيحًا بعدم احتساب ركلة جزاء، مبينًا أن ما عاب على الحكم هو رغم تمركزه وتأكده من القرار الرجوع لتقنية الفيديو، وهو الأمرالذي أخر اللعب قليلا.

وأوضح أن حكم بحجم مازيتش ويمتلك خبرة عالمية لأكثر من 8 سنوات كان عليه عدم اللجوء كثيرًا لتقنية الفيديو في الحالات التي لا شك فيها، مشيرًا إلى أن حالات ركلات الجزاء تكررت خلال أول 10 دقائق من الشوط الثاني أيضًا، بيد أن الحكم كان موفقًا في قراراته.

وحول الحالة الأخيرة للاعب البرازيل نيمار والمطالبة بركلة جزاء في نهاية المباراة، أكد مندي أن الحالة كانت فيها مكاتفة مشروعة، وبالتالي لا تكتمل فيها شروط ركلة الجزاء، ما يعني صحة قرار الحكم.

وحول تقييمه للحكم، أوضح جاسم مندي أن المباراة كانت صعبة، واستحق فيها الحكم تقدير 8.6 من 10، وذلك لإدارته الجيدة جدًّا وقراراته الصحيحة.