+A
A-

خالد بن حمد: رعاية “ألبا” تؤكد إستراتيجيتها تجاه الشباب

انضمت شركة ألمنيوم البحرين “ألبا” للرعاية البرونزية لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات في نسخته السادسة، والذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ويقام الدوري بتنظيم من جانب وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى_الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من جانب المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

وبهذه المناسبة، أشاد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بدعم شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا) لدوري سموه لكرة القدم داخل الصالات في نسخته السادسة، مشيرا إلى أن هذه الرعاية ستسهم بلاشك في توفير كافة عوامل النجاح للدوري التي تحظى دائماً بمشاركة شبابية كبيرة من جانب شباب البحرين الحريص على إنجاح الفعاليات الرياضية التي تقام خدمة لتطوير الحركة الرياضية في المملكة، مؤكدا سموه أن رعاية شركة “ألبا” وحرصها على الانضمام إلى أسرة رعاية الدوري جاءت متوافقة مع سياسية الشركة في وضع الشباب البحريني كأولية وتوفير كل سبل الدعم من أجل تعزيز دوره. وأعرب سموه عن تقديره البالغ للرعاية البرونزية لشركة “ألبا”، والتي تنم عن الحس الوطني للشركة تجاه الشباب الذي يستحق الكثير الأفضل؛ نظرا لإسهاماتهم المتميزة والمستمرة في دعم الحركة التنموية خصوصا في المجال الرياضي، معتبرا أن الدوري اكتسب سمعة عطرة في الأعوام الماضية، والتي ساهمت فيها الشركات الراعية بشكل كبير حتى باتت تلك الشركات شريكا إستراتيجيا في النجاحات التي تحققت.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ من أجل الرياضة البحرينية، مؤكداً أن شركة “ألبا” تشعر بالفخر والاعتزاز في التعاون مع برامج ومبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث تحرص الشركة على تقديم كل الدعم والرعاية للفعاليات التي تنظم للشباب البحريني  مؤكداً أن شركة “ألبا” ووفقا لإستراتيجيتها تجاه الشباب تحرص دوما على أن تكون شريكا اساسيا في نجاحات البرامج الشبابية، والرياضية خصوصا.

الزلاق يقتنص النقاط الثلاث من البسيتين

تمكن فريق مركز شباب الزلاق من الخروج منتصرا من لقائه مع منافسة مركز شباب البسيتين بنتيجة ستة أهداف مقابل أربعة في اللقاء الذي جمعهم في ختام الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية.

وظهرت المباراة بمستوى فني طيب، حيث حرص الفريقان على اقتناص نقاط المباراة الثلاثة وبذل اللاعبون جهودا مضاعفة ولعبوا بطريقة جماعية من أجل الوصول إلى مرمى المنافس، وكان اللعب سجالا بين الفريقين وحاولا كل منهما السيطرة على مجريات المباراة لكن فريق مركز شباب الزلاق، قال كلمته الأخيرة، وتمكن من الخروج فائزا بالنقاط الثلاث.

وجاءت أهداف الزلاق عن طريق اللاعب فارس محمد2، أحمد محمد خلف 6-13-27-40، أحمد ميسر خلف 37، فيما سجل أهداف البسيتين كل من جاسم يحيى 8-14، عصام محمد 31، عبدالرحمن البنكي 33.

كرباباد يمزق شباك مدينة زايد بـ 10

تخطى فريق مركز شباب كرباباد منافسة فريق مركز شباب مدينة زايد بعشرة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في اللقاء الذي جمعهم ضمن الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى.

وكان فريق مركز شباب كرباباد الأفضل منذ بداية المباراة، وظهر لاعبوه بمستوى فني كبير من أجل الوصول إلى الثلاث نقاط، وتمكن الفريق من تمزيق مرمى فريق مركز شباب مدينة زايد بعشرة أهداف. وجاء أهداف فريق مركز شباب كرباباد عن طريق محمد رضي 5-35-36-37، وسيد محمود خليل 29-30-32 وحسن علي17، محمد عبدالحسين 26، حسين الدقاق 12. فيما سجل أهداف مدينة زايد علي هجرس 6، حمد الدوسري 16، عمار ميحد 29.

تعادل مثير بين النعيم ودمستان

تقاسم فريقا مركز شباب النعيم ومركز شباب دمستان نتيجة لقائهما بالتعادل الإيجابي بواقع 6 أهداف لكل فريق، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار الجولة الرابعة للمجموعة الثانية. وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، وكان فريق مركز شباب دمستان قريبا من حصد نقاط الفوز، إلا أن فريق مركز شباب النعيم عادل النتيجة في اللحظات الأخيرة؛ ليتقاسم الطرفان النقاط. سجل للنعيم كل من: علي عبدرب الحسن في الدقيقتين (9) و(40)، حسين عباس (14)، علي حسين (20)، محمد عاشور (27) وعلي أحمد بالخطأ في مرماه (28)، فيما سجل لدمستان كل من: ميرزا النعيمي (24) و(32) و(38)، علي حسين بالخطأ في مرماه (7)، علي أحمد (16) وطه أحمد (30).

فوز كبير للمحرق على مدينة عيسى

حقق فريق مركز شباب المحرق فوزا سهلا ومستحقا على حساب فريق مركز شباب مدينة عيسى بنتيجة (14-3)، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى.

ولم يجد لاعبو فريق المحرق أي صعوبة في حسم المباراة لصالحهم، والتوقيع على نتيجة كبيرة على حساب فريق مدينة عيسى. وسجل للمحرق كل من: علي محمد في الدقيقتين 4 و 24، عبدالله المالكي في الدقائق 6 و10 و20 و35 و36 و40، عمر المرباطي 17، جاسم الجبن 19، دعيج المحميد في الدقائق 29 و32 و37 و38، فيما سجل لمدينة عيسى كل من عيسى العباد في الدقيقتين 13 و15، ومحمد الشماع 34.

حضور جماهيري مميز

استمر جمهور مركز شباب دمستان في الحضور والتواجد الجماهيري المميز في منافسات الدوري، إذ حضرت رابطة الفريق خلال لقاء فريقها المثير أمام فريق مركز شباب النعيم. وتفاعلت رابطة دمستان مع فريقها وأهدافها الستة في المباراة، لكن فرحتها لم تكتمل في نهاية الأمر، بعد أن سجل لاعب النعيم علي عبدرب الحسن هدف التعادل في الوقت القاتل؛ ليرسم الفرحة على وجوه مؤازري فريقه الذين تواجدوا في صالة مدينة خليفة الرياضية. ويعتبر الحضور الجماهيري المميز تأكيدا على النجاح الكبير الذي يحققه الدوري، خصوصا مع ما يفرزه من نجوم ومواهب يتنافسون بقوة على اللقب.

القصاب يتمسك بصدارة الهدافين

شهدت مباريات الجولة الثالثة تسجيل 117 هدفا ليصل مجموع أهداف الدوري لغاية نهاية مباريات الجولة إلى 341 هدفا، ومن جانبه، صعد لاعب مركز المحرق عبدالله المالكي لمشاركة لاعب فريق مركز شباب مدينة حمد حسين علي القصاب في صدارة الهدافين بعدما نجح في تسجيل 6 أهداف دفعة واحدة في المباراة الثالثة تواليا وارتفع رصيد اللاعبين إلى 11 هدفا.

ويأتي خلفهما لاعب مركز شباب السهلة الجنوبية سيد علوي موسى الذي سجل هدفا واحد ليرتفع رصيده إلى 9 أهداف غير قابلة للزيادة بعدما ودع فريقه المنافسات وتلاشت آماله في المنافسة على لقب الهداف، ويأتي لاعب مركز الزلاق أحمد محمد خشام خلفهم برصيد 7 أهداف، وهو الرصيد ذاته للاعب المحرق جاسم الجبن.

يذكر أن القصاب نافس على لقب الهداف في النسخة الماضية بعدما مثل فريق مركز شباب سلماباد وفقده في آخر المباريات لصالح لاعب مركز شباب جدحفص علي العلواني بعدما خرج فريقه من الأدوار النهائية.

الدوسري وجه تحكيمي دولي جديد لكرة الصالات

يعتبر دوري خالد بن حمد السادس لكرة الصالات حالة خاصة للحكم الدولي لكرة الصالات عبدالرحمن الدوسري. وتعد مشاركة وتواجد الحكم عبدالرحمن الدوسري في الدوري الأولى له بالشارة الدولية، إذ حصل الدوسري على الشارة الدولية بدءا من العام الجاري (2018). ويعتبر عبدالرحمن الدوسري من الحكام الشباب الحاصلين على الشارة الدولية. يشار إلى أن مملكة البحرين تمتلك 3 حكام دوليين لكرة الصالات، وهم حسين البحار وأسامة إدريس وعبدالرحمن الدوسري.

اليوم تتحدد هوية المتأهلين للمجموعتين الأولى والثانية

تتحدد اليوم الأحد هوية المتأهلين عن المجموعتين الأولى والثانية بـ 4 مواجهات يلتقي في الأولى فريقا مدينة عيسى ومدينة زايد عند الساعة 5.00 وكلاهما خارج حسابات المنافسة في المجموعة الأولى، ويلتقي في المباراة الثانية فريقا دمستان والبسيتين عند الساعة 6.00 والمباراة تهم دمستان الذي يملك في رصيده 4 نقاط ومن شأن فوزه أن يضعه في الدور الثاني عن المجموعة الثانية، فيما يلعب فريقا سافرة وكرباباد ويملك سافرة في رصيده 9 نقاط فيما خصمه كرباباد يملك 6 نقاط وينتظر المحرق المباراة لتأكيد تأهله لاسيما وأنه يملك 9 نقاط.