+A
A-

ناصر بن حمد يقود فرسان الفريق الملكي في سباق شانتيه الفرنسي

يظهر ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اليوم “الأحد” في سباق شانتيه بفرنسا، ويقود فرسان الفريق الملكي في سباق الذي سيشارك فيه نخبة من فرسان الإمارات العربية المتحدة والعالم.

السباق الذي سيكون لمسافة 120 كيلومترًا سينطلق عند الساعة السابعة ونصف بتوقيت فرنسا وسيمثل اختبارًا حقيقيًّا لقدرات ومهارات الفريق الملكي وحرص فرسان الفريق على التتويج بالألقاب المتميزة والحضور القوي في مختلف البطولات والأحداث الرياضية الخاصة برياضة الخيل.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “بأننا نشارك في هذه السباق الرفيع مع تواجد نخبة من فرسان العالم من اجل تأكيد المكانة الكبيرة التي يحتلها الفريق الملكي خاصة بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها في الآونة الأخيرة التي أثبتت مدى قوته وجاهزيته العالية لخوض غمار مختلف المنافسات.

ثقة كبيرة في فرساننا. وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “نشارك دومًا في السباق الكبيرة على المستوى الأوروبي لأننا نمتلك الثقة الكبيرة في قدراتنا ومهارتنا وفرساننا وجيادنا، وذلك بهدف تعزيز الإنجازات التي حققتها القدرة البحرينية وتطوير مستوى الفرسان وكسب المزيد من الخبرة، بالرغم من أن فرساننا لديهم الاطلاع الواسع والخبرة الكبيرة، إلا أننا لا نتوقف عند حد معين لأننا نبحث عن ما هو جديد في عالم القدرة من أجل الاستفادة الكبيرة لنواصل نجاحاتنا وبكل ثقة في كافة الميادين والمواقع”.

وأضاف سموه “نأمل أن نواصل نجاحاتنا وتألقنا في الميادين المختلفة بتوفيق من الله سبحانه وتعالى مع التأكيد على نجاحاتنا السابقة وكما نجحنا في الموسم الماضي عبر السباقات التي شاركنا فيها الذي توجنا في النهاية بإنجازات كبير على مختلف الأصعدة سنواصل العمل من أجل تعزيز الإنجازات وتحقيق الأفضل منها عبر الصعود على منصات التتويج”.

التفاؤل يسود

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “بخبرة فرساننا سنشارك في السباقات بالتفاؤل والروح العالية من أجل أن نؤكد تواجدنا في السباقات المختلفة وأن نحقق أفضل الإنجازات بفضل جهودهم وتعاون الجميع وأن اختيارنا للسباق الفرنسي جاء بسبب الإقبال الكبير من جانب الفرسان والدول المشاركة في البطولة للاستفادة الكبيرة، كما أن مناطق ومراحل السباق في فرنسا باتت معروفة وجيدة لكافة الفرسان رغم تواجد عدد من الفرسان الجدد في الفريق”. وأشار سموه “مشاركة هذا العدد الكبير من الفرسان والدول يدفعنا للتعامل مع هذه البطولة بأنها جزء من بطولة العالم لكثرة الفرسان خاصة أصحاب الخبرة منهم في مثل هذه البطولات التي تلعب الخبرة دورًا كبيرًا فيها”.

نحو بطولة العالم

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “نعتبر المشاركة في سباق فرنسا بمثابة الإعداد الحقيقي والمتميز قبيل المشاركة في بطولة العالم التي ستقام في أميركا خلال شهر سبتمبر المقبل، وأن هذه المشاركة ستجعلنا نقف على ما حققناه في فترة الإعداد الماضية وتعزيزه خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى التعرف على المواطن التي تحتاج إلى تعزيز والعمل عليها ونأمل أن نخرج من هذا السباق بالنتائج الإيجابية والمتميزة”.

يقود التدريبات

وقاد سموه الفريق الملكي للقدرة في تدريبه الأخير قبل المشاركة في السباق، حيث اتسمت تلك التدريبات بالجدية والتركيز العالي من أجل التعرف على مسار السباق وتطبيق الخطة الفنية التي وضعها سموه التي من المؤمل أن توصل الفريق لتحقيق إنجاز كبير في السباق الذي سيشارك فيه نخبة من فرسان العالم.

يلتقي بالفرسان

وفي نهاية التدريبات حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الالتقاء بفرسان الفريق الملكي للقدرة حيث، قدم سموه شرحًا عن الخطة الفنية التي سيتم اعتمادها في السباق في ظل المشاركة الكبيرة من قبل فرسان الإمارات وبريطانيا والدول الأوروبية.

وحث سموه الفرسان على بذل كافة الجهود من أجل تحقيق المراكز المتقدمة لتأكيد مكانة القدرة البحرينية باعتبارها رقمًا صعبًا في مختلف البطولات وتسخير الخبرات الفنية التي اكتسبوها جراء مشاركاتهم الخارجية لإنهاء السباق بطريقة متميزة تضمن للفريق الصعود على منصات التتويج.