+A
A-

استمرار منافسات دوري خالد بن حمد... و4 مباريات مهمة اليوم

أبدى ضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس إعجابهم بما شاهدوه من منافسات للدوري والذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، ويقام الدوري بتنظيم من قبل وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى_الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

مبادرات تحمل الكثير من المعاني

وعبر عضو مجلس الشورى محمد علي حسن عن سعادته بالتواجد بين شباب المملكة، معتبرا مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأنها تحمل الكثير من المعاني والمضامين الرياضية والتنافسية والانسانية من خلال دمج الكثير من فئات المجتمع بهدف تقوية الروابط بين المجتمع البحريني. وقال حسن “مبادرة سموه تحمل معاني اجتماعية ووطنية بتقوية العلاقات بين مختلف أبناء المملكة، وأيضا تزيد من جانب الولاء من خلال تشجيعهم على الانخراط في اللحمة الوطنية، وفي جانب التنافس فإن مبادرة سموه تشجع الشباب البحريني على العمل التطوعي والسعي لغرس قيم نبيلة بالاهتمام بفئات مثل الفتيات وذوو العزيمة ودمج فئة الجاليات هذا العام سيساهم في تقوية العلاقات بين مختلف الفئات”.

إثراء الحركة الرياضية

وبدوره، قال الممثل البحريني عبدالله ملك إن مبادرات سموه المختلفة وفي جميع الميادين أثرت الحركة الشبابية وبخطوات ترجمها على أرض الواقع، مشيرا إلى الأهداف النبيلة التي تحملها لا سيما على صعيد الدعم الذي توفره للشباب البحريني، معتبرا أن مبادرات سموه تعكس رؤية القيادة الرشيدة لمجتمع شبابي متطور.

نقدر جهود خالد بن حمد

ومن جانبه، أعرب الممثل البحريني أحمد مبارك عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها سموه من أجل بناء مجتمع بحريني رياضي  وشبابي، مؤكداً أن سموه يحرص على تقديم كل الدعم والرعاية للفعاليات التي تنظم للشباب البحريني والتي تهدف إلى جمع ولم الشباب ودفعه نحو إبراز طاقاته ودعمه لتطوير وارتقاء إمكانياته، بما ينعكس على أداءه ومشاركته المجتمعية والوطنية.

تطور ملحوظ

وقال اللاعب الدولي السابق في كرة القدم البحرينية خالد جاسم النصف إن الدوري صار من البطولات والمنافسات المميزة على مستوى المملكة خصوصا مع استمرارها وتطورها طوال السنوات الماضية، مؤكدا أن التطور الموجود معه في كل عام يجعله من أبرز البطولات لاسيما وأنه يخدم شريحة واسعة من المجتمع البحريني.

السنابس يؤكد صدارته وتأهله

أكد فريق مركز شباب السنابس صدارته لفرق المجموعة السابعة بعد فوزه الثالث على التوالي على حساب فريق مركز الرفاع الشرقي بخمسة أهداف مقابل أربعة وبعد مباراة ماراثونية ومثيرة حتى ثوانيها الأخيرة، ورفع السنابس رصيده إلى 9 نقاط، في حين بقى رصيد الرفاع الشرقي على 3 نقاط في المركز الثالث ومودعا المنافسات من الدور الأول.

وأنهى السنابس الشوط الأول متقدما برباعية نظيفة قبل أن ينتفض الرفاع الشرقي في الشوط الثاني ويقلب الأوراق في مجرياته، وكاد يخطف تعادلا ثمينا في الدقائق الأخيرة لو لا خبرة لاعبي السنابس، وسجل أهداف السنابس محمد عبدالكريم هدفين وهدف لكل من أحمد عبدالجليل ومحمد سليم وقاسم حسن، وأهداف الرفاع الشرقي جاءت عن طريق علي صالح “هاتريك” وعلي مثنى.

جرداب يضرب بقوة ويتأهل

تأهل فريق مركز شباب جرداب للدور الثاني بعد تحقيقه لفوز كبير على حساب فريق مركز شباب الحورة والقضيبية بستة أهداف مقابل هدف ليحقق فوزه الأول ويرفع رصيده إلى 4 نقاط متفوقا على خصمه بفارق الأهداف، وشهدت المباراة ندية وإثارة كبيرة خصوصا في شوطها الثاني الذي استغل خلاله جرداب اندفاع لاعبي الحورة وخرج بفوز وضعه في الدور الثاني.

وسجل أهداف مركز شباب جرداب هدافه علي محمد علي يعقوب ثلاثية “هاتريك” وثنائية إلى حسين علي عيسى وهدف إلى علي جعفر منصور، فيما سجل هدف الحورة والقضيبية زهير محمد عيسى.

رأس الرمان يتخطى كرزكان

بلغ رأس الرمان الدور الثاني بفوزه على كرزكان (3/1) سجلهم فاضل عادل (8)، كميل بدر (21) وإبراهيم جعفر (35)، وسجل هدف كرزكان أحمد خاتم (25). حافظ رأس الرمان على الهدف لثماني دقائق رغم وصول كرزكان إلى مرمى الحارس ميثم السيد سلمان بكثرة ولكن قلة التركيز حرمهم من التعادل لينتهي الشوط الأول بتقدّم رأس الرمان بهدف دون مقابل.

وفي أول خمسين ثانية من الشوط الثاني أضاف رأس الرمان الهدف الثاني، ومنح هدف تقليص الفارق لكرزكان دفعة معنوية للاعبيه بعد خمس دقائق ليتبادل الهجمات السريعة مع رأس الرمان التي تألق فيها حارس مرمى كرزكان قاسم زين الدين وحارس رأس رمان ميثم السيد سلمان.

جدحفص يظفر بصدارة المجموعة الثامنة

أنهى فريق مركز شباب جدحفص مباريات المجموعة الثامنة بتعادل بطعم الفوز أمام مركز شباب كرانة بهدف لمثله، تقدّم كرانة بهدف حسين علي (28)، وتعادل لجدحفص السيد حسين فيصل قبل نهاية المباراة بثماني ثوانٍ عن طريق (الباور بلير).

بدأ كرانة الشوط الأول بسرعة لعدم وجود فرصة غير الفوز وضغط على مرمى جدحفص لكنه لم يستطع التسجيل لتماسك دفاع الأخير، وتراجع جدحفص في آخر أربع دقائق نتيجة الضغط المتواصل من لاعبي كرانة.

الشوط الثاني شهد إضاعة لاعبي كرانة أكثر من فرصة انفراد بالحارس السيد حسن محمود، ودفع الفريق ثمن إضاعة الفرص وتلقى هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من هجمة مرتدة.

سعيد: نجاح تنظيمي متميز

أكد علي سعيد مدير دوري المراكز الشبابية بدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات أن الدوري في جولاته الأولى حقق نجاحا تنظيميا متميزة وذلك بفضل الاهتمام المباشر من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى والذي ساهم في تأمين كافة عوامل النجاح للدوري في النسخة الماضية والنسخ الحالية مشيرا الى أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تجاه الحركة الشبابية والرياضية مكنها من تحقيق التقدم والارتقاء للشباب البحريني في مختلف المحافل والمساهمة في تطوير كرة القدم داخل الصالات.

وأشار سعيد الى أن وزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر حرصت على تجنيد كوادرها من أجل إنجاح الحدث الرياضي الشبابي الأكبر خصوصا مع مشاركة 83 فريقا و1660 شابا وشبابة مشيرا الى أن الإجراءات التنظيمية التي اتخذتها اللجنة المنظمة ساهمت في بروز الدوري بصورة مثالية.

وأضاف سعيد الى أن مباريات دوري المراكز الشبابية سارت بالطريقة الصحيحة التي رسمتها لها اللجنة المنظمة العليا للدوري وذلك بعد تأمين كافة عوامل النجاح والعمل بكل جد من قبل كافة اللجان العاملة في دوري المراكز واللجان المساندة والتي ساهمت في ابراز الدوري بصورة متميزة من كافة النواحي مشيرا الى أن المرحلة المقبلة من دوري المراكز الشبابية سيكون متميزا مع التنافس المثير من قبل المراكز الشبابية.

وأثنى سعيد على التعاون الإيجابي من قبل الفرق المشاركة في دوري المراكز الشبابية واللاعبين الذين كانوا على قدر عال من المسئولية في الالتزام بالقوانين والأنظمة التي تحكم الدوري بالإضافة الى التعاون مع اللجان العاملة والحكام مؤكدا على أهمية مواصلة التعاون في المباريات المقبلة من أجل انجاحها وخرجها بالشكل الذي يليق بسمعة الدوري.    وأشار سعيد الى أن دوري خالد بن حمد سيساهم في اكتشاف المزيد من المواهب في مدق وقرى البحرينية، وإن مشاركة هذا الكم الهائل من لاعبي الأندية والمراكز الشبابية، سيقود إلى المزيد من الاكتشافات على المدى البعيد، وسوف يؤسس إلى واقع أفضل في دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات، مشيرا إلى أن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة زيادة حجم اللاعبين واشراك الأندية والفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات سيساهم في اتساع رقعة المنافسة لها أبعادها الإيجابية ستكون واضحة على كرة القدم داخل الصالات.

4 مواجهات اليوم

تقام اليوم السبت 4 مواجهات، حيث ستقام مباراتين لحساب المجموعة الثالثة يلتقي في الأولى فريقا مركز شباب القرية ومركز شباب الهملة عند الساعة 5.00 ويدخل الفريقين المباراة بدون رصيد من النقاط، في حين يلتقي في المباراة الثانية فريقا مركز شباب سند ومركز شباب القادسية عند الساعة 6.00، ويسعى سند لمواصلة عروضه الجادة وصدارته لفرق المجموعة بعدما سجل 3 انتصارات متتالية أمنت له مقعدا في الدور الثاني ويسعى لضمان صدارة الفرق مع نهاية مبارياته في الدور الأول، فيما يأمل القادسية في تأمين مقعده وضمان وصوله للدور الثاني بعدما حقق الفوز في المباراتين السابقتين وتجنب الخسارة بهدف عدم الدخول في حسابات معقدة في مباراته الأخيرة أمام القرية.