+A
A-

رايف وفرودينو يطمحان للقب الأوروبي

ستكون كل الأنظار متجهة في عطلة نهاية الأسبوع نحو فرانكفورت، ألمانيا، حيث ستقام بطولة أوروبا للرجل الحديدي. وسيشارك في هذه البطولة أبطال العالم جان فرودينو ودانيلا رايف من فريق البحرين للتحمل 13، حيث يطمحان لأن يحجزا مقعديهما في بطولة العالم في كونا ويختبرا قدراتهما.

وشارك فرودينو في بطولة أوروبا للرجل الحديدي في فرانكفورت في العام 2014، حيث حقق المركز الثالث في هذه البطولة على الرغم من مواجهته لمشاكل في دراجته، ليحجز مقعده في بطولة كونا.

وحقق فرودينو في هذه البطولة المركز الثالث، ليعزز موقعه كأحد أبرز الرياضيين في بطولة الرجل الحديدي، وفي العام الذي تلاه، استطاع فرودينو أن يحقق لقب كلا البطولتين. وخلال تحضيراته لهذه البطولة تعرض لعدد من الصعوبات، ومنها حادثة خلال تدريباته، تركته مع 10 غرز في وجهه وبعض الكدمات. وخلال الأيام الأخيرة، تمزقت أوتار ركبته، مما تسببت بتوقفه عن الركض لمدة أسبوع.

وقال فرودينو حول ذلك: “لقد كانت رحلة مليئة بالمتاعب نحو هذا السباق. لم أكن أعلم إن كل هذا سيحدث معي، ولكنني أشعر بأنني على ما يرام وجاهز لهذا السباق”. من جهتها، استطاعت رايف أن تفوز بهذه البطولة في المرة الرابعة التي تشارك بها في العام 2015، قبل أن تفوز أيضاً ببطولة العالم في كونا بنفس العام.

وتركيز رايف منصب على المحافظة على لقبها للمرة الثالثة على التوالي.

وتأتي مشاركتها في هذا السباق بعد فوزها ببطولة سويسرا للرجل الحديدي العام الماضي.