+A
A-

الأولمبي في المجموعة الخامسة بدورة الألعاب الآسيوية

أوقعت القرعة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في المجموعة الخامسة لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية 2018، والتي ستستضيفها مدينتي جاكرتا وبالمبانغ الإندونيسيتين خلال الفترة 18 أغسطس المقبل وحتى 2 سبتمبر المقبل. وجاء منتخبنا الأولمبي إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وقيرغزستان وماليزيا.

وتعتبر المجموعة جيدة نسبيا لمنتخبنا، خصوصا مع نظام المجموعات الست المؤهل لدور الـ 16، إذ يتأهل صاحبا

الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 فرق يحتلون المركز الثالث من أصل 6 مجموعات.

وفي باقي نتائج القرعة، جاء المستضيف إندونيسيا مع هونغ كونغ ولاوس والصين تايبيه في المجموعة الأولى، تايلند وأوزبكستان وبنغلاديش وقطر في المجموعة الثانية، العراق والصين وتيمور الشرقية وسوريا في المجموعة الثالثة، اليابان وفيتنام وباكستان والنيبال في المجموعة الرابعة، كوريا الشمالية والسعودية وإيران وميانمار في المجموعة السادسة.

يشار إلى أن منتخبنا الاولمبي يواصل تدريباته حاليا على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، وذلك تحت قيادة المدرب التونسي سمير شمام.

وكان المنتخب الأولمبي خاض بطولة ودية شهر مايو الماضي أحرز فيها اللقب في إندونيسيا على حساب المستضيف وكوريا الشمالية وأوزبكستان.

ويستعد المنتخب لخوض بطولة ودية ستكون قبل دورة الألعاب الآسيوية، وذلك في ميانمار بمشاركة المستضيف وكوريا الجنوبية وتايلند، كما سيقيم المنتخب معسكرا خارجيا بعدها في ماليزيا قبل التوجه لإندونيسيا.

يشار إلى أن منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية ستبدأ مبكرا وقبل الافتتاح الرسمي للدورة، إذ ستلعب ركلة البداية لكرة القدم يوم 14 أغسطس المقبل على أن تختتم المنافسات يوم 1 سبتمبر المقبل.

تبدأ منافسات دور المجموعات يوم 14 أغسطس المقبل وتختتم يوم 21، على أن تلعب منافسات دور الـ 16 يومي 23 و24، فيما ربع النهائي يومي 26 و27، ثم نصف النهائي يوم 29 أغسطس، والمباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الحادي من سبتمبر المقبل.