+A
A-

فعاليات تنوه بالمكتسبات المتعددة لمبادرات خالد بن حمد

نوهت فعاليات بالمبادرات المتنوعة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وما تحمله من مكتسبات عديدة تدعم القطاع الشبابي في مملكة البحرين، جاء ذلك خلال زيارة رئيس تحرير جريدة البلاد ورئيس جمعية الصحفيين مؤنس المردي، اللاعب الدولي السابق فياض محمود، المدرب الوطني غازي الماجد، لاعب كرة السلة الدولي السابق ورئيس جهاز كرة السلة بنادي المنامة حاليا نوح نجف، أنور الروضان من دولة الكويت لمعرض ومنافسات دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس والذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى_الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

مبادرات متنوعة

أكد رئيس تحرير جريدة البلاد ورئيس جمعية الصحفيين البحرينية مؤنس المردي أن إقامة دوري سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة الصالات يأتي ضمن إطار العديد من المبادرات التي يطرحها ويرعاها سموه، مشيرا إلى بالغ شكره وتقديره لسموه على الدعم اللامحدود للشباب البحريني.

وأضاف: “نعرب عن بالغ فخرنا واعتزازنا بتواجدنا في هذه الفعالية التي تحتضن الشباب البحريني، وتؤكد على نهج سمو الشيخ خالد بن حمد الحريص على تفعيل دور الشباب في مختلف القطاعات عبر المبادرات التي يطرحها في الجانب الرياضي والثقافي وغيرها من الجوانب”.

تفعيل دور الشباب

من جهته، أوضح اللاعب الدولي السابق فياض محمود أن الدوري يفعل دور الشباب بشكل كبير على المستوى الرياضي، خاصة مع المشاركة الكبيرة والواسعة فيه، والتي تؤكد نجاح الأهداف التي يسمو إليه سمو الشيخ خالد بن حمد في تعظيم دور الشباب وإبرازه في المجتمع باعتباره عماد الوطن ومستقبله.

ولفت إلى أن الدوري صار منصة شبابية يتوافد إليها العديد من الفئات المختلفة، خصوصا مع شمول الدوري هذا العام لست فئات مختلفة.

وقال: “نهنئ العاملين والمشاركين في هذا التجمع الرياضي الذي يعكس الصورة الحقيقية لشباب البحرين المتميز في جميع المجالات”.

تطوير الرياضة

بدوره، أوضح المدرب الوطني غازي الماجد أن الدوري يأتي كإحدى المناسبات المهمة في مشوار الحركة الرياضية في مملكة البحرين، خصوصا لما يلعبه من دور كبير في إثراء مسيرة الرياضة البحرينية العامرة بالإنجازات.

وقال: “نثمن رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد للدوري، والرامية إلى تطوير كرة قدم الصالات من خلال إشراك فئات مختلفة، وهذا الأمر يسهم في تطوير اللعبة خصوصا وكرة القدم والرياضة البحرينية عموما”.

نجاحات متواصلة

بدوره، أكد لاعب كرة السلة الدولي السابق ورئيس جهاز كرة السلة بنادي المنامة حاليا نوح نجف أن الدوري يواصل تحقيق نجاحاته المستمرة من نسخة إلى أخرى.

وقال: “نشكر سمو الشيخ خالد بن حمد على إقامة هذا التجمع الشبابي الرائع، والذي يضم منافسة شريفة وقوية بين أبناء البحرين”.

وأضاف “يمثل الدوري واحدة من سلسلة مبادرات يرعاها سموه، ونحن كأسرة رياضية نفخر بهذا الدعم الذي تحصل عليه الرياضة البحرينية من قبل سموه”.

فعالية مميزة

إلى ذلك، أكد أنور الروضان من دولة الكويت الشقيقة أن الدوري يعد فعالية مميزة؛ نظرا لما يحويه من أمور متعددة ومنها المعرض المصاحب التوثيقي لجميع النسخ، بالإضافة إلى المنافسة القوية التي تشهدها المباريات.

وأعرب عن فخره بالتواجد في الدوري الذي يحمل اسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن سموه داعم أساسي للشباب البحريني والوصول به إلى أعلى المستويات.

أبوصيبع يكسب صدد في المجموعة الخامسة

حقق فريق مركز شباب أبوصيبع فوزا مستحقا على فريق مركز شباب صدد بنتيجة (5-3) ضمن الجولة 3 للمجموعة الخامسة لدوري المراكز الشبابية.

ورغم تقدم صدد مرتين في المباراة، إلا أن أبوصيبع عدل صفوفه وحصد المباراة في نهاية الأمر لصالحه؛ ليضمن بذلك مقعدا له في الدور ثمن النهائي، فيما تلقى صدد خسارته الثالثة على التوالي وخرج من المسابقة.

وسجل لأبوصيبع كل من: عبدالله مهدي في الدقيقتين (28) و (29)، حسين الملك وعلي محمد وحميد جاسم في الدقائق (6) و (20) و (19)، أما صدد فسجل له علي حسين (2) و (39) وأحمد عبدالله (7).

الشاخورة بصعوبة يجتاز الجنوب

حقق فريق مركز الشاخورة فوزا صعبا ومعنويا على فريق مركز شباب الجنوب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السادسة.

وساد التكافؤ المباراة في أغلب مجرياتها، في حين أثر الطرد للاعب الجنوب أحمد محمد على فريقه الذي خسر خدماته مبكرا في المباراة.

سجل للشاخورة كل من: أيمن سبت وأحمد العصفور وحمد الماجد وجمال الماجد في الدقائق 6 و 17 و 23 و 38، فيما سجل للجنوب أحمد السعدون وعبدالله جناحي وعلي الرميحي في الدقائق 10 و37 و 40.

خماسية لأبوقوة في مرمى السهلة الجنوبية

تمكن فريق مركز شباب أبوقوة من تخطي منافسه مركز شباب السهلة الجنوبية بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة من دوري خالد بن حمد. وسيطر أبوقوة على مجريات اللعب مستغلا سوء وتراجع أداء لاعبي خصمه ونجح في الوصول الى مرمى السهلة في العديد من المناسبات وأضاع عدد من الفرص أيضا ليضمن الفوز في المباراة، وسجل أهداف أبوقوة كلا من محمد صادق 21، حسين مهدي 27، حسن كاظم 29، سلمان عبدالرضا34، فاضل عباس 37، فيما سجل هدف السهلة الجنوبية الوحيد اللاعب السيد علوي موسى 37.

مدينة حمد ينتصر على الديه بسباعية

حقق فريق مركز شباب مدينة حمد انتصارا مستحقا في مستحقا على فريق مركز شباب الديه بنتيجة 7 اهداف مقابل 3 اهداف في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة السادسة.

انتصار فريق مدينة حمد وتحقيقه للثلاث نقاط جاء بفضل التركيز العالي للاعبي الفريق وانتشارهم الصحيح في مختلف ارجاء الملعب بالاضافة الى الاعتماد على اللعب الجماعي واستغلال الفرص بالشكل المتميز الذي ضمن لهم الفوز في المباراة فيما حاول فريق الديه مجاراته لكنه لم يتمكن وخرج خاسرا.

وجاء أهداف فريق مدينة حمد عن طريق بشار عبدالصمد 15، حسين علي 18، 28، حامد عبدالله 34، ابراهيم علي 37، انور عبدالرحمن 40، فيما سجل احمد عبدالامام بالخطأ في مرماه19، أما أهداف الديه فقد سجلها عزيز عقيل5، جعفر كريم 6، احمد عبدالامام 39.

انطلاق دوري الأندية الثلاثاء.. وتوزيع أطقم الملابس

ينطلق يوم الثلاثاء المقبل دوري الأندية الوطنية ضمن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات والذي يشارك فيه 16 فريقا تم توزيعهم على اربع مجموعات.

وتستعد اللجنة المنظمة العليا لاعطاء شارة الانطلاقة لدوري الأندية الوطنية وهي التي استعدت بصورة مثالية لاقامة منافسات الدوري من خلال العمل المتواصل في الصالة الرياضية وحث اللجان العاملة على الاهتمام به واخراجه بصورة مثالية من كافة النواحي. وأشار رئيس دوري الأندية الوطنية أحمد عبدالله الى أن جميع الأمور التنظيمية قد انتهت منها اللجنة التنظيمية والفنية وقال “حرصنا منذ البداية على استحضار كافة اشكال النجاح لدوري الأندية الوطنية بما يتوافق مع الدعم الكبير من قبل النائب الأول المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذا الدوري الشبابي الكبير والذي يضم نخبة من شباب البحرين الباحثين عن التميز في مجال لعبة كرة القدم داخل الصالات”.

وأشار عبدالله “ الدوري سينطلق يوم الثلاثاء المقبل 10 يوليو وهذا التاريخ يحملنا مسئولية مضاعفة في تحقيق النجاح الكبير للدوري الذي بات من اقوى وأفضل الدوريات الشبابية لهذا فقد بدأت لجنة دوري الأندية منذ فترة في اعداد خطة فنية مناسبة تضمن النجاح التنظيمي للدوري حيث تم تسليم أطقم الملابس للفرق المشاركة في الدوري يوم الأربعاء الماضي كما تم الانتهاء من عملية تسجيلا للاعبين والتأكد من كشوفاتهم بالإضافة الى التواصل مع الفرق المشاركة للتأكيد على موعد انطلاقة الدوري ومبارياته”.

وأضاف عبدالله “ كما قامت اللجنة المشرفة على دوري الأندية بالتواصل مع الفرق المشاركة وحثهم على الالتزام بالقوانين والأنظمة المتبعة في الدوري والتعاون مع اللجان المنظمة والاطقم الفنية والحكام في سبيل اخراج مباريات الدوري بالصورة التي تليق بالاسم الغالي الذي يحمله وللوصول الى الأهداف النبيلة التي وحد من اجلها في الارتقاء بلعبة كرة القدم داخل الصالات بصورة عامة واثراء مسيرة كرة القدم في الأندية الغير منضوية تحت الاتحاد البحريني لكرة القدم علاوة على اكتشاف المواهب الرياضية في هذه اللعبة”. واعرب عبدالله عن شكره وتقديره الى اللجنة المنظمة العليا على دعمها للجنة دوري الأندية الوطنية كما اثنى على التعاون التام من قبل كافة الفرق المشاركة متمنيا لهم التوفيق والنجاح وعكس الصورة المشرقة عن فرقهم الرياضية.

يذكر أن المجموعة الأولى تضم اندية بني جمرة وبوري وام الحصم والمعامير، والثانية الدير وباربار والعكر وتوبلي، الثالثة عالي والنصر وسار والنويدرات، الرابعة النبيه صالح وسماهيج ودار كليب ومقابة.

4 مواجهات اليوم الجمعة

تقام اليوم الجمعة 4 مواجهات، حيث سيلتقي عند الساعة 5 فريقا البسيتين مع الزلاق ضمن المجموعة الثانية، تليها عند الساعة 6 يلعب مدينة زايد مع كرباباد ضمن المجموعة الأولى، والمباراة الثالثة سيلتقي النعيم مع دمستان عند الساعة 7 ضمن المجموعة الثانية، فيما سوف تختتم المواجهات بلقاء يجمع بين المحرق ومدينة عيسى عند الساعة 8 ضمن المجموعة الأولى.