+A
A-

السجن 7 سنين لآسيوي جلب الماريغوانا لآخر

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى شابا من جنسية آسيوية (34 عاما) بالسجن لمدة 7 سنين؛ لإدانته بجلب مادة الماريغوانا المخدرة لصالح آخر مقيم في المملكة، والتي خبأها في أمتعته بداخل اسطوانة خشبية وجد بداخلها 4 أكياس للمادة المذكورة، كما أمرت المحكمة بتغريم المتهم مبلغ 5000 دينار وبإبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها، فضلا عن مصادرة المضبوطات.

وتتحصل تفاصيل القبض على المتهم حال وصوله لمطار البحرين الدولي في أن ضابط الجمارك الذي انتبه إليه أفاد بأن المتهم كان بحالة واضحة من الارتباك، كما أن تفتيش أمتعته بواسطة الأشعة أظهر وجود شيء غريب بداخل حقيبته، لذا تم الأمر بتحويله إلى المسار الأحمر؛ للتدقيق في تفتيش أمتعته.

وأثناء تفتيش أمتعة المتهم عثر ضابط الجمارك بداخل الحقيبة على اسطوانة خشبية دائرية الشكل متوسطة الحجم، ثقيلة الوزن، وبفتحها تبين أن فيها 4 أكياس تحتوي على نبات ثبت معمليا أنه مادة الماريغوانا المخدرة.

وبالتحقيق مع المتهم أنكر ما نسب إليه من اتهام، وقرر أن أحد الأشخاص في بلاده كان قد سلمه تلك الاسطوانة، وقال له إن بداخلها كمية من السمك؛ لتسليمها إلى أحد الآسيويين المقيمين في المملكة.

هذا وكانت أحالت النيابة العامة المتهم للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 31 يناير 2018 جلب بقصد الاتجار نبات الماريغوانا المخدر في غير الأحوال المرخص بها قانونا، إلا أن المحكمة انتهت إلى أنه مجرد ناقل للمادة المخدرة وليس متاجرا فيها، خصوصا أنه لم يثبت أنه متعاط لأية مواد مخدرة.