+A
A-

مطلوب أمني يطيح بمضيفه بعد ساعات من إيوائه

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بمعاقبة شاب (21 عاما) بالسجن لمدة 3 سنوات؛ لإدانته بإخفاء أحد المطلوبين أمنيا والمحكوم عليه بالسجن 7 سنين في قضية إرهابية.

وتتحصل تفاصيل الواقعة كما جاءت بحكم المحكمة في أن المتهم أخفى المتهم المطلوب بأن قام بإيوائه في مسكنه الكائن بمنطقة سترة بمحافظة العاصمة وقدم له العون والمؤونة مع علمه أنه مطلوب أمنيا. وذكرت أن تحريات الضابط برتبة ملازم أول ضابط البحث والتحري بوزارة الداخلية دلت عن طريق مصادره السرية على قيام المتهم بإيواء المطلوب أمنيا والمحكوم عليه بالسجن المؤقت 7 سنوات وإلزامه مع باقي المتهمين معه بأداء مبلغ وقدره 212 دينارا و500 فلس قيمة التلفيات التي تسببوا بها في مركز شرطة سترة حسب ما ثبت بنسخة من حكم المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة.

وعقب القبض على المتهم وبرفقته المطلوب أمنيا، وأثناء التحقيق مع الشاب اعترف أن ما نسب إليه صحيح، وقرر أنه أثناء ما كان يباشر عمله كسائق “سطحة” توجه لمنطقة البسيتين لنقل إحدى السيارات، وعقب عودته إلى منزله ورد إليه اتصال من المطلوب أمنيا في حوالي الساعة 3 فجرا، والذي أبلغه برغبته في الالتقاء به.

وبالفعل التقى به في إحدى مناطق سترة، وقال المطلوب إليه إنه بحاجة إلى مكان يؤويه؛ لأنه لا يوجد لديه مكان للنوم، فهو مطلوب لدى أفراد الشرطة، وناشده مساعدته في هذا الأمر حتى ينام معه في مسكنه.

فوافق المتهم واصطحبه معه إلى مسكنه، وأدخله في غرفة نومه معه، إلا أنه ما إن طلع الصباح في اليوم التالي تفاجآ بدخول الشرطة مسكنه والقبض عليهما. وأفادت المحكمة بأنه ثبت لديها يقينا أن المتهم بتاريخ 18 نوفمبر 2017، أخفى بنفسه محكوما بالسجن المؤقت وهو المتهم المطلوب مع علمه بذلك.