+A
A-

“الأعلى للصحة” يعقد اجتماعا عاجلا عن إدارة الأدوية

ترأس رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وبحضور وزيرة الصحة فائقة الصالح اجتماعا عاجلاً صباح أمس بمشاركة رئيس اللجنة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية الشيخ خالد بن علي آل خليفة وبحضور وكيل وزارة الصحة وليد المانع و الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة وعدد من أعضاء اللجنة الذين يمثلون جميع القطاعات الصحية الحكومية في المملكة، لتنفيذ التوجيهات الكريمة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء.وفي الاجتماع، رفع رئيس المجلس الأعلى للصحة ووزيرة الصحة عظيم الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على توجيهاته السديدة، والتي تعكس ما يوليه سموه من حرص دائم على تقديم أفضل الخدمات الصحية في المملكة، وتلبية كافة احتياجات المواطنين والوقوف المباشر على متطلباتهم.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للصحة ضرورة التنفيذ الفوري لتوجيهات سموه لتنظيم وتطوير إدارة الأدوية بمجمع السلمانية الطبي والمراكز الصحية بشكل يجعلها متوافرة للمرضى بشكل مستمر، والالتزام بما وجه به سمو رئيس الوزراء بمنح وزارة الصحة الصلاحية لشراء الأدوية المباشر في الوقت الحالي إلى أن تستقر الأمور.

كما وجه إلى الاستعانة بنظام إدارة الأدوية القائم في المستشفى العسكري والاستفادة من خبراته في إدارة الأدوية والمستلزمات الصحية خاصة ما يتعلق بالشراء والتخزين والصرف.

وتم الاتفاق على طرق وأساليب توفير الأدوية بصفة مستعجلة لمعالجة الواقع والوقوف ميدانياً على حجم المشكلة ورفع تقارير دورية للمجلس عن مخزون الأدوية.

یشار بأن المجلس الأعلى للصحة قد قام بدراسة إمكان الاستعانة بشركات عالمیة متخصصة وذات كفاءة لإدارة مخزون الأدوية بنظام آلي متقدم.