+A
A-

إطلاق النسخة الثانية من مسابقة هواوي

أعلنت شركة “هواوي” الانتهاء من كافة الاستعدادات لإطلاق النسخة الثانية من مسابقة “هواوي” لتقنية المعلومات والاتصالات التي استأثرت نسختها الأولى العام الماضي باهتمام طلاب الجامعات في المملكة، وحفزت لديهم روح الابتكار والتنافس على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي. ويأتي إطلاق مسابقة العام الجاري لاحقا لعودة فريق البحرين الفائز بالنسخة الأولى من المسابقة لأرض الوطن قادما من مدينة شنزن الصينية، بعد أن شاركوا في مرحلة التصفيات النهائية العالمية من مسابقة “هواوي” لتقنية المعلومات والاتصالات، وتألقوا بحصولهم على جائزة “الأداء المتميز”.

وضم فريق البحرين الذي تنافس مع الفرق العالمية في الصين محمد ياسر وأحمد عبد الرحمن ودعاء إبراهيم والمشرف مازن علي من جامعة البحرين. وتميّز الفرق العربية المتأهلة للتصفيات، وفي مقدمتها فريق مملكة البحرين الذي فاز بجائزة “الأداء المتميز” من مسابقة “هواوي” لتقنية المعلومات والاتصالات للعام 2017-2018 التي شارك فيها أكثر من 40.000 طالب من 32 دولة.

ولاحقاً لعودة الفريق الفائز بالنسخة الأولى من االمسابقة لأرض الوطن، أعلنت “هواوي” أنه قد تم الانتهاء من الاستعدادات والتجهيزات كافة لإطلاق النسخة الثانية من المسابقة خلال الشهر الجاري.

وسيبدأ التسجيل للمشاركة في مسابقة “هواوي” لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط في شهر يوليو الجاري، وستنطلق المسابقة في 10 دول من المنطقة، وتهدف بالدرجة الأولى لتنمية مهارات الجيل القادم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتجهيزه لقيادة مسيرة التحوّل الرقمي بما يعكس التزام “هواوي” بتمكين الإستراتيجيات الرقمية الحكومية والرؤى الوطنية في المنطقة.