+A
A-

إشادة بجهود خالد بن حمد الرياضية... واتفاق على أهمية المسابقة

أعرب رئيس مركز شباب رأس الرمان ماجد الماجد، ورئيس مركز شباب جدحفص سعيد رضي، والمدرب الوطني عدنان إبراهيم، ونائب رئيس مركز شباب كرانة عبدالأمير سلمان القرعاوي، أعربوا عن فخرهم واعتزازهم بالتواجد والحضور في منافسات دوري النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، السادس لكرة القدم للصالات للمراكز الشبابية والأندية غير المنضوية في الاتحاد البحريني لكرة القدم ولذوي الإعاقة والفتيات، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية وذلك في الفترة من 24 يونيو ولغاية 9 أغسطس القادم، وبتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى الأجيال.

جاء ذلك، على إثر زيارتهم أمس لمعرض الدوري ومنافسات الدوري وحضورهم جانبًا من المباريات، وبحضور مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عضو اللجنة المنظمة العليا للدوري عمر بوكمال، ومدير الدوري علي العربي، ورئيس لجنة العلاقات العامة خالد ناصر ونائبه أسامة العشار ورئيس الدوري علي سعيد.

مبادرات تثلج الصدر

وقال الماجد إن تواجده في منافسات الدوري يأتي في سياق الدعم المعنوي للقائمين على الجوانب التنظيمية والإدارية، لافتًا إلى حجم العمل الكبير الذي شاهده ويثلج الصدر ويثير الإعجاب، وقال إن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فرصة مثالية للشباب البحريني للإبداع، موضحًا أن الدوري تعد فرصة كبيرة للمواهب والخامات الرياضية لإبراز قدراتهم وطاقاتهم.

إبراز الصورة الحضارية

من جانبه، قال سعيد رضي “إدخال فرق جديدة ومنافسات جديدة هذا العام بفرق الوزارات والجاليات إلى جانب ذوي العزيمة والمراكز الشبابية والأندية الوطنية يأتي منسجمًا مع توجه القيادة الرشيدة لأنهم يمثلون جزءًا لا يتجزأ من المجتمع البحريني وهو ما يخدم المملكة في إبراز صورتها الحضارية في التعامل مع جميع المتواجدين على أرضها”.

تجسيد حقيقي للأهداف

بدوره، قال القرعاوي “منافسات الدوري هي من المبادرات التي برزت بشكل واضح في سماء الفعاليات الشبابية الرياضية التي تقدم للمراكز الشبابية في المملكة لتأتي رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب لتعطي الدوري رونقًا وبريقًا وتشريفًا من قبل سموه الحريص دومًا على دعم الشباب.

وأخيرًا، يرى المدرب الوطني عدنان إبراهيم الدوري هو تجسيد حقيقي لتحقيق أهم وأبرز الأهداف التي يسعى إليها سموه بالمشاركة الواسعة لجميع مدن وقرى المملكة وأيضًا مختلف شرائح المجتمع البحريني.

الحورة والقضيبية يجبر جدحفص على التعادل

في مباراة مثيرة لثوانيها الأخيرة خطف مركز شباب الحورة والقضيبية تعادلاً قاتلاً من خصمه مركز شباب جدحفص بهدف لمثله ليحصد كل فريق نقطة التعادل ليرتفع رصيديهما إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة مع تفوق جدحفص في فارق الأهداف.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل بعد سيطرة متبادلة بين الفريقين، ونجح جدحفص في التقدم بالنتيجة في الدقائق الأخيرة بفضل هدف عكسي جاء بأقدام عصام أنور في مرماه وشباكه، إلا أن روح وعزيمة لاعبي الحورة والقضيبية كانت كبيرة وهو ما جعلهم يعودون للمباراة في الثانية الأخيرة بفضل هدف سمير بشير وانتهت المباراة بالتعادل.

السنابس يواصل صدارة المجموعة السابعة

حسم مركز شباب السنابس صدارة المجموعة السابعة لصالحه بعدما أسقط منافسه مركز شباب رأس الرمان بالتفوق عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط واقترب من حجز موقعه بالدور الثاني، فيما ظل رصيد رأس الرمان عند 3 نقاط وأمامه مباراة أخيرة مع مركز شباب كرزكان ستكون حاسمة.

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم السنابس بهدفين نظيفين جاءا عن طريق أحمد عبدالجليل وفلاح عباس، وفي الشوط الثاني نجح هداف رأس الرمان قاسم حسن من تقليص الفارق لهدف، قبل أن يعيد السنابس الفارق لسابق عهده بهدف جاء عبر حسن علي عبدعلي، إلا أن قاسم أعاد الفارق لهدف بتسجيله الهدف الثاني لرأس الرمان.

تعادل مثير بين كرانة وجرداب بالأربعة

تعادل فريقا مركز شباب كرانة وجرداب بأربعة أهداف لمثلها ضمن مباريات المجموعة الثامنة، سجل لكرانة حسين علي (8)، عمار المقابي (17 و31) وحسين القلعاوي (24)، وسجل لجرداب سعيد فردان (6 و27)، حسين يعقوب (23) وعلي يعقوب (34).

بدأ الفريقان الشوط الأول حتى الدقيقة الثامنة بطريقة حذرة، وكان قائد جرداب علي محمد وشقيقه حسين الأكثر تأثيرًا، فيما شكّل شرف فيصل خطورة كبيرة في المرتدات لكرانة، لتأخذ المباراة طابع السرعة من الفريقين في النصف الأخير من الشوط الأول.

ومنذ دخول لاعب جرداب علي محمد ساهم في تقوية الهجوم لينجح في تعديل النتيجة (4/4) قبل ست دقائق من النهاية وسط إضاعة الفرص السهلة من الفريقين.

الرفاع الشرقي يمزق شباك كرزكان بالتسعة

سحق فريق الرفاع الشرقي فريق كرزكان بتسعة أهداف مقابل ثلاثة ضمن المجموعة السابعة، وسجل له علي النوبي (6 و38)، عمر عبدالعزيز (19)، علي مثنى (11 و21)، فؤاد حسن (39 و40)، فرج مهدي (32) وأيمن علي (30 و33)، وسجل لكرزكان محمد الشيخ (19)، جعفر إبراهيم (26) والحارس عبدالله زين الدين (34).

استغل لاعبو الرفاع الشرقي قلة تركيز كرزكان وسجلوا هدفين في الشوط الأول، ولم يستفد كرزكان من الفرص المُتاحة لقوة دفاع الرفاع الشرقي، وقلص قائد كرزكان الفارق محمد الشيخ قبل نهاية الشوط الأول.

واشتدت المباراة مع بداية الشوط الثاني وازدادت الأهداف في شباك كرزكان لتقدم جميع لاعبيه وحارسهم أواخر الشوط الثاني لتتلقى شباكه الأهداف بغزارة.

ستوديو القناة الرياضية جاهز للتغطية والتحليل

حرصت قناة البحرين الرياضية على تجهيز الاستوديو لتحليل المباريات المقبلة وذلك مساء يوم أمس الأول في صالة مدينة خليفة الرياضية استعدادًا منها لمواكبة المباريات بالنقل المباشر.

ودأبت القناة الرياضية على استضافة المدربين والمحللين في الأستوديو لإطلاع المشاهدين على آخر التطورات بتوسّع لإضفاء الإثارة والتشويق على مبارياته.

وحضر وفد من القناة الرياضية يرافقهم مدير المكتب الإعلامي عمر بوكمال للاطمئنان على التجهيزات الخاصة بذلك، مثمنًا تجاوب المسؤولين في وزارة شؤون الإعلام والقناة الرياضية لخدمة شباب المملكة في الدوري.

جسام صالح.. مدرب ولاعب

يؤدي لاعب منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات جسام صالح دورين مهمين في دوري خالد بن حمد السادس، ففي الدور الأول يؤدي دور المدرب لفريق مركز شباب كرانة للسنة الرابعة على التوالي، وفي المباراة الماضية شارك اللاعب المتألق مع فريق مركز شباب سند كلاعب في لقائه مع فريق مركز شباب الهملة وكان أحد أهم العوامل في فوز سند بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، واستفاد فريقه من خبرته في الملاعب في قيادة الفريق، كما استفاد كرانة منه في التدريب معتمدًا على اطلاعه على الأساليب الخاصة بكرة قدم الصالات.

الأخوان موسى.. أفضل اللاعبين

في مفارقة جديدة ضمن مباريات دوري خالد بن حمد لكرة القدم للصالات حقق لاعبا فريق مركز شباب السهلة الجنوبية علوي موسى ومحمد موسى لقب أفضل لاعب في مباراة فريقهما في الجولة الأولى والجولة الثانية.

علوي موسى تمكن من تحقيق لقب أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام فريق صدد بعد أن تمكن من تسجيل 7 أهداف في المباراة، فيما منح أخوه محمد موسى لقب أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام أبوصيبع بعد أن سجل هدفا في مرمى منافسه وقدم مستوى متميز في المباراة.

جماهير دمستان تواصل إبداعاتها

واصلت جماهير مركز شباب دمستان حضورها الفاعل من خلال تواجدها على مدرجات صالة مدينة خليفة في أولى مباريات فريقها ومركز شباب الزلاق، وحضرت الجماهير الدمستانية وبأعداد جيدة من الشباب إلى جانب مساندتها المميزة لفريقها وتشجيعها للاعبيها بغض النظر عن نتيجة المباراة ومنذ انطلاقتها ولغاية نهايتها، وظهرت رابطة مركز شباب دمستان بصورة منظمة وبأعلام وألوان فريقها، والمعروف عن رابطة دمستان تواجدها الدائم في مباريات فريقها ضمن منافسات دوري خالد بن حمد في السنوات والنسخ الماضية وهي خطوة تستحق عليها الشكر من إدارة المركز.

لقاءات مهمة في الجولة الثالثة

تتواصل اليوم “الثلاثاء” منافسات الجولة الثالثة لدوري خالد بن حمد للصالات حيث يلتقى عند الساعة الخامسة فريقا مركز شباب القادسية مع مركز شباب السهلة الجنوبية لحساب المجموعة الثالثة، وعند الساعة الخامسة يلتقي فريقا مركز شباب الجسرة مع مركز شباب البحير ضمن المجموعة الرابعة، وعند الساعة السادسة يتقابل مركز شباب القرية مع مركز شباب سند ضمن المجموعة الثالثة، وتختتم مباريات اليوم بلقاء عند الساعة السابعة يجمع بين فريقي مركز شباب الوسطى مع مركز شباب سلماباد لحساب المجموعة الرابعة على أن تقام جميع المباريات على صالة مدينة خليفة الرياضية.