+A
A-

توليسو يخشى كراوتيا

يتطلع كورنتين توليسو، لاعب وسط منتخب فرنسا، لتفادي مواجهة كرواتيا مبكرًا في الدور الثاني لكأس العالم بروسيا.

وقال توليسو في مؤتمر صحفي أمس الأحد: “كما يرى الجميع منتخب كرواتيا يؤدي بشكل مميز، لذا نحاول الابتعاد عن المركز الثاني لتفادي مواجهته في دور الـ16، لكن هناك منتخبات أخرى مميزة مثل أيسلندا ونيجيريا”.

وأضاف: “كذلك منتخب الأرجنتين لديه قدرات فردية مميزة خاصة في ظل تواجد ليونيل ميسي، ولكن نعلم صعوبة المباريات الإقصائية بصرف النظر عن حجم المنافس”.

وتابع في سياق آخر: “مباراة أستراليا كانت الأولى لي في كأس العالم، ربما لم أستعد جيدا لها، ودوري تقييم ما حدث ومحاولة تطوير أدائي التكتيكي، لأن مستواي لم يكن مقنعا، وبالطبع أسعى للمشاركة في المباراة القادمة أمام الدنمارك، فاللعب في المونديال هدف رئيس لأي لاعب”.

وأكمل: “لم أتفاجأ باستبعادي من التشكيلة الأساسية بعد المباراة الأولى، لقد تابعت أدائي وكذلك بليز ماتويدي عندما شارك أمام بيرو، والمنافسة لم تنته، وما زلت أرغب في اللعب مجددًا بكأس العالم وإثبات أحقيتي خلال التدريبات”.

وأوضح: “كنت أقوم بمهام لاعب الوسط المدافع بصفوف أولمبيك ليون، ومع بايرن ميونخ أكون ضمن ثلاثي وسط الملعب، وفي الطريقتين لا يمكنني التقدم للأمام كثيرًا، بل التحكم في إيقاع اللعب”.

وانتقل توليسو للإشادة بزميله بول بوجبا، قائلاً: “بوجبا لاعب يصنع الفارق في أي وقت، وكان حاسما في أول مباراتين، وسعيد باللعب بجواره والاستفادة من خبراته، لقد حقق الكثير مع يوفنتوس ومانشستر يونايتد ويمكن الاستفادة منه لتحسين قدراتي”.

وأردف: “كذلك جريزمان يمتاز بروحه المرحة، فهو لاعب مهم بصفوف المنتخب وبمثابة المحرك لصفوف الفريق، ويحفز اللاعبين دائمًا، من الوارد أن يتراجع مستواه، ولكنه سجل هدفا مهما في مرمى أستراليا من ركلة جزاء، وأؤكد أنه لاعب نعتمد عليه كثيرًا”.

وأشار لاعب بايرن ميونخ إلى أنه وبوجبا وبليز ماتويدي عليهم الحذر من الحصول على بطاقة صفراء في مواجهة الدنمارك، لأنها ستحرمهم من خوض مباراة الدور الثاني.

وأكد اللاعب الشاب، أن منتخب الديوك حالته البدنية جيدة للغاية، مضيفًا أن اللقاء الأول أمام أستراليا كان معقدًا بسبب تأثر اللاعبين بقوة فترة الإعداد إضافة إلى سوء أرضية الملعب. واستطرد: “الجماهير دائما تنتظر اللعب الجمالي والانتصارات الكبيرة، ولكن في كأس العالم لا يمكن الاستهانة بأي منافس”.

وتابع: “بالطبع الفوز بخمسة أهداف سيضاعف سعادة الجماهير ولكن 5-0 مثل 1-0، انتصار بثلاث نقاط”.

واختتم بقوله: “لم يتحدث معنا ديشامب (مدرب الديوك) حول تعليقات مدرب الدنمارك، ولكن سنتطرق للأمر فيما بيننا، وسنثبت له يوم الثلاثاء المقبل خطأ ما قاله”.