+A
A-

“ أمنا البحرين” و“حلية الماهر” و”اللاتري” مسابقات إذاعة البحرين

تحفل إذاعة البحرين خلال شهر رمضان بعدد من المسابقات التي تلبي كافة الأذواق وأولها المسابقة الرئيسة “ اللاتري” وهي مسابقة يومية مباشرة تعرف الأجيال بالتراث البحريني الأصيل، جميع أسألتها تراثية تتناول المناطق والشخصيات والأدوات والأغراض التراثية والفنون والأشعار والمواويل والمواقف والحكايات القديمة. وهي من المسابقات التي تلاقي تفاعلاً جماهيرياً كبيراً سنوياً على مدى 7 سنوات، تبث من 9 مساء حتى 11 على موجة بحرين إف.إم يومياً عدى أيام الجمع. المتابعة: الأسبوع الأول: زينب القحطاني، الأسبوع الثاني: مريم جاسم الأسبوع الثالث: آمنة راشد والأسبوع الرابع: مروة العريفي.

هناك مسابقة “ بعنوان “ أمنا البحرين” وهي مسابقة رمضانية تهدف إلى تعزيز روح المواطنة والثقافة الوطنية لدى أبناء الجيل الجديد، عبر فقرات متنوعة بين الأقوال والقصص والمصطلحات والمناطق. وتستهدف الأطفال من عمر5 سنوات حتى سن 17 ويتكون فريق العمل كل من شيخة الشعلان وعبدالناصر النعار. وتذاع عبر أثير البرنامج العام.

كما تبث الإذاعة مسابقة بعنوان “ حلية الماهر” وهي مسابقة في تلاوة القرآن الكريم تبث يومياً من الساعة 2 إلى 3 مساءً مسابقة مقسمة على معايير الصوت والمقامات والتجويد والوقف.