+A
A-

وفد مغربي يصل المملكة لتقديم ملف استضافة مونديال 2026

وصل إلى البلاد يوم أمس الخميس وفد رسمي مغربي وذلك في إطار الترويج لملف المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 وكسب المزيد من دعم الدول العربية والافريقية لصالح ملف المغرب في عملية التصويت التي ستقام في 13 يونيو المقبل في روسيا.

وسيكون في استقبال الوفد المغربي عدد من القيادات الرياضية في المملكة ومن بينهم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، كما سيعقد الوفد سلسلة من اللقاءات المشتركة مع المسئولين في البلاد وتقديم ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 والتعريف بالتسهيلات والخدمات والمميزات التي ستقدمها لاحتضان أكبر حدث كروي في العالم.

وتعول المغرب على دعم الدول الافريقية والعربية لمنافسة الملف الذي قدمته الدول الثلاث أمريكا والمكسيك وكندا حيث سيصوت لأول مرة 207 اتحاد كرويا على البلد المحتضن للنهائيات بالتزامن مع انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 يونيو الجاري في روسيا بعدما كان الاختيار يتم من خلال اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.

وكان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب قد أعلن دعمه الكامل لملف المغرب في استضافة مونديال 2026 وتعتبر مملكة البحرين عضوا في المجلس الأمر الذي يعني بأن صوت الاتحاد البحريني لكرة القدم سيكون لصالح المغرب انطلاقا من الروابط الأخوية المشتركة مع جمهورية المغرب البلد العربي الشقيق.

ويأمل المغرب أن يكون ثاني بلد عربي يستضيف كأس العالم لكرة القدم بعد قطر التي تستعد لاستضافة العرس الكروي بعد خمسة أعوام 2022، في الوقت الذي سيكون فيه المونديال الأول من نوعه الذي يشهد مشاركة 48 منتخبا موزعين على 16 مجموعة.

وليست هذه المرة الأولى التي يترشح فيها المغرب لاستضافة المونديال، إذ تقدم للمرة الأولى لاحتضان كأس العالم 1994 ثم مونديال 1998 وكذلك مونديالي 2006 و2010 على التوالي، لكنه لم ينجح في مساعيه.