+A
A-

الشيخة مي: دور مهم للثقافة بإحياء وتفعيل العلاقات الإنسانية

 استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين آن وايير، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول سبل التعاون المشترك لتحقيق المنجزات الثقافية.

ورحبت الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة بالسفير الصيني، مؤكدة أهمية التواصل الحضاري ما بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية. وأشادت بجهود السفارة الصينية في تعزيز التبادل الثقافي ما بين البلدين من خلال الحضور اللافت في الحراك الثقافي المحلي والفعاليات المشتركة التي يتم تقديمها بالتعاون مع هيئة الثقافة.

من جهته، أشاد السفير بالأجواء الثقافية المميزة التي تعيشها مملكة البحرين، مؤكدا دور الثقافة في إحياء وتفعيل العلاقات الإنسانية ما بين البلدان حول العالم.  كما استقبلت الشيخة مي بنت محمد أمس سفير جمهورية الفلبين لدى مملكة البحرين ألفونسو فير. وقالت إن البحرين تسعى لبناء علاقات ثقافية متينة مع كافة البلدان حول العالم. واستعرضت أبرز تطورات الحراك الثقافي في المملكة ضمن عام “المحرّق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018”، موضحة أن شهر يونيو الجاري سيحمل نشاطاً ثقافياً كبيراً، أبرزه انطلاقة مهرجان صيف البحرين واستضافة مدينة المنامة لاجتماع لجنة التراث العالمي الثاني والأربعين.