+A
A-

نصائح قبل السفر إلى تركيا

يتطلب الدخول إلى تركيا الحصول على تأشيرة بإقامة تصل مدتها إلى 3 أشهر فقط، وهي مجانية للبحرينيين وبعض الدول الخليجية، ولابد أن تتأكد من أن جواز سفرك لديه صلاحية 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى البلاد حتى لا تواجه مشكلة في المطار.

النقل من المطار

عليك بترتيب عملية نقلك من المطار إلى وجهتك مع وكيل السفر الخاص بك قبل السفر إلى تركيا، خاصة أن تعريفة سيارات الأجرة الموجودة أمام المطارات مرتفعة للغاية، وعليه فلابد أن تتعرف على وسائل النقل العام في المدن التركية المختلفة، وكيف تنتقل خلالها حتى لا تقع فريسة لسائقي التاكسي وتحايلهم للحصول على مزيد من الأموال.

المفاصلة

المفاصلة بالسعر أمر لابد منه في كثير من الأماكن بتركيا، والقاعدة العامة، هي إذا كان البائع يقبل بالمقايضة على منتجه فقم بذلك وتمسك بالسعر الذي تجده مناسبًا، حتى إذا وصل الأمر بالتظاهر بالسير بعيدًا ورفض المنتج، خاصة أن تلك الحيلة تجعل البائع يعطيك ما تريد بالسعر الذي حددته سلفًا، أما إذا رفض فعليك إما بالتخلي عن المنتج، أو دفع السعر المطلوب.

تحويل العملة

بالتحديد يعتبر تحويل الدولار واليورو إلى الليرة التركية من الأمور السهلة في تركيا، حيث تقدم مكاتب الصرافة أفضل الأسعار، ولكن لا تعتمد على مكتب صرافة واحد وخصوصًا التي تكون بالشارع العام فهي تقدم أسعار أقل من المتواجدة داخل السوق والأزقة.

وسائل الاتصال

الانترنت لا بد منه في وقتنا الحاضر، ومشاركة الأهل لمجريات اليوم عند السفر لذا يمكنك استئجار جهاز انترنت متنقل بسعة غير محدودة بسعر يصل إلى 25 دينارًا تقريبًا لمدة 10 أيام.

الطقس

إذا كنت تزور تركيا في فصل الصيف خاصة في يوليو وأغسطس، قد تحتاج إلى قبعة الشمس والكريم الخاص بك للحماية من حروق الأشعة الضارة، وإذا كانت زيارتك في فصل الشتاء خاصة في نوفمبر، ديسمبر، يناير، فبراير، مارس، فسوف تحتاج ملابس ثقيلة وبعض المظلات.

السلامة

تركيا هي واحدة من أكثر الدول أمنًا في العالم، ولكن هناك بعض الحالات النادرة من السرقة والجريمة والسطو التي تحدث في المدن الكبيرة، فإذا كنت ترغب في السير بجميع أنحاء المدينة ليلاً، فاترك الأشياء القيمة الخاصة بك، كالمال وجواز السفر في خزنة الفندق تجنبًا لأي حوادث سرقة.