+A
A-

النجمة يسعى للرباعية وباربار يأمل الثنائية

سيكون عشاق لعبة كرة اليد اليوم (الخميس) على موعد مرتقب بقمة كبيرة تجمع النجمة وباربار في نهائي مكرر وهذه المرة لمسابقة كأس الاتحاد البحريني لأندية الدرجة الأولى وذلك في تمام الساعة 7.15 مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

ومن المؤكد أن تمتلئ مدرجات الصالة عن بكرة أبيها من قِبل جماهير الفريقين النجماوي والبرباري لمؤازرة ونصرة لاعبيهما في هذه الموقعة المنتظرة التي لن تخلو من الإثارة والقوة والندية بين الفريقين الساعيين لتحقيق الفوز والظفر باللقب في ختام الموسم الرياضي.

الفريقان التقيا في ثلاث مناسبات هذا الموسم، وكانت الكفة لصالح البنفسج بفوزين مقابل فوز فوز للأزرق، واليوم المواجهة الرابعة بينهما.

يد النجمة

النجمة والملقب بـ “الرهيب” يدخل لقاء اليوم بحسابات وأهداف كثيرة وفي مقدمتها رد الاعتبار والتعويض لخسارته أمام باربار الذي أطاح به نهائي الدوري، والظفر باللقب الثاني محلياً وإنهاء موسمه الاستثنائي الجميل بلقب رابع بعد تتويجه بـ (السوبر البحريني، السوبر البحريني الإماراتي، كأس آسيا للأندية).

الفريق وصل لهذه المباراة بعد تغلبه على غريمه التقليدي وتجريده من لقبه بأداء كبير من جميع أفراد الفريق، وهو مطالب اليوم بالظهور بصورة أفضل وأقوى إذا ما أراد أن يعتلي المنصة والتتويج كبطل لهذه المسابقة، كونه على دراية تامة بقوة خصمه الفنية.

يد باربار

في الجهة الأخرى باربار، يأمل للثنائية بضم الكأس للدوري ليكون موسما استثنائيا له بعد غياب طويل عن ذلك وهو قادر على ذلك في ظل التعملق الكبير الذي يظهره لاعبوه من خلال المباريات السابقة.

الفريق وصل لهذه المرحلة بعد إقصائه الدير في سيناريو متكرر لما حدث في الدور قبل النهائي لمسابقة الدوري، وكان وصوله جديرا ومستحقا عطفاً على الأداء الذي قدمه. ويعلم باربار بأن لقاء اليوم لن يكون مشابه لنهائي الدوري، خصوصاً أن خصمه سيدخل المواجهة بشعار التعويض والإطاحة به لتحقيق اللقب، وعليه يجب على البنفسج أن يتحلى بالقوة والعطاء من أجل تحقيق مراده.

 

عباس: ضم الكأس للدوري

بين لاعب باربار جعفر عباس أن استعدادات فريقه لمباراة اليوم عادية للغاية حالها كحال المباريات الأخرى باستثناء التركيز على بعض الجزئيات التي من شأنها أن تحدث الفارق.

وقال عباس لـ”البلاد سبورت” إن لقاء اليوم له حساباته الخاصة ويختلف كثيراً عن مواجهتنا السابقة رغم أن الأوراق نوعاً ما مكشوفة للطرفين ولكن تبقى بعض التفاصيل الفنية الصغيرة التي من شأنها أن تصنع الفارق. مبيناً أن الفريق الذي سيظهر بأقل الأخطاء ويستغل الفرص الهجومية ويدافع بالشكل المطلوب فإنه سيحقق الفوز.

وأكد عباس أن زملاءه اللاعبين عازمو العقد على تقديم كل ما في جعبتهم من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، وضم الكاس بجانب الدوري ليكون موسم مثالي لباربار.

 

“الرياضية الأولى”

أشار المنسق العام في قناة البحرين الرياضية عقيل أبل إلى أن المباراة ستنقل على الهواء مباشرة على القناة الأولى مع وجود استديو تحليلي لتغطية كافة مجريات اللقاء. وبين أبل لـ “البلاد سبورت” أن الاستديو سيباشر عمله قبل اللقاء بقيادة أحمد محمد وبوجود ضيوف من محللي لعبة كرة اليد وهما عبدالله الحاج وهيثم الخاجة، وسيستمر التحليل حتى ما بين وانتهاء المباراة، ثم أخذ تصريحات مباشرة مع الفريقين. وستكون المباراة النهائية بصوت المعلق توفيق الزاكي وإخراج عاطف الذوادي.

 

أسلحة الفريقين

النجمة بقيادة مدربه زهير بن مسعود يعول على خبرة ونجومية كل من حسين الصياد، حسين بابور، علي عيد، الاخوين محمد وعلي ميرزا، حسن شهاب، كميل محفوظ وبلال بشام ومحمود الونة وأسماء أخرى للجوانب الدفاعية، أما باربار بقيادته الوطنية في سيدعلي الفلاحي يعتمد على الاخوة أبناء عبدالقادر (علي، محمود) محمد حبيب، الاخوين أحمد ومحمد المقابي، جعفر عباس وعبدالله علي وأسماء أخرى للجوانب الدفاعية.

 

أبرز  الغيابات

سيفتقد فريق النجمة في هذه المباراة لعنصر مهم ومؤثر متمثل في الدولي مهدي سعد بسبب الإصابة التي ألمت به في مباراة الدور قبل النهائي أمام الأهلي. إذ كشفت التشخيصات عن إصابته لـ “الرباط الصليبي” والذي سيغيبه لعدة أشهر. وفي الجهة الأخرى، فإن باربار هو الآخر سيفتقد لخدمات لاعبه الكابتن جعفر عبدالقادر بسبب احترافه مع فريق الخليج السعودي فور تحقيق فريقه البنفسج لدرع الدوري.

العنصران مؤثران كثيراً في صفوف فريقهما، خصوصاً إذا ما ذكرنا أن جعفر قد ساهم وبقوة في تحقيق الدوري عبر هدف الفوز في الثواني الأخيرة، وسعد هو الآخر لعب دوراً مع فريقه تحقيق النتائج الإيجابية بأهدافه الحاسمة.

 

الحراسة  لمن؟

دون شك ستلعب حراسة المرمى دوراً كبيراً في قلب الموازين وصنع الفارق وترجيح كفة فريق على حساب الآخر، شرط إذا ما ظهرا بالمستوى المأمول والمنتظر منهم.

النجمة يعول قبل كل شيء على خبرة ونجومية حارسه الدولي محمد عبدالحسين الذي يعتبر الحارس المرعب بوقوفه وتصدياته للكرات ببراعة وتألق، ويعتبر من المساهمين دوماً في ترجيح كفة فريقه. في الجانب الآخر، فإن باربار يعتمد على حارسه الأساسي الأول عيسى خلف الذي يقدم مستويات لافتة هذا الموسم، ولكن في الوقت نفسه، يمتلك باربار حارس آخر يلجئ له وقت اللزوم والأوقات الحاسمة والتي يثبت فيها إمكاناته وقدراته العالية وهو علي الطويل الذي ظهر في أوقات مهمة وحاسمة هذا الموسم ومنها نهائي الدوري... فمن بين هؤلاء الأسماء، من سيتعملق في مرماه؟

 

عيد: نريدها مسك الختام

أشار لاعب النجمة علي عيد إلى أن فريقه يأمل تحقيق الفوز ولقب الكأس الذي سيكون ختامها مسك للموسم الاستثنائي.

وقال عيد لـ “البلاد سبورت” استعدادنا للنهائي بدأ فور انتهائنا من لقاء الأهلي، والحمد لله شهدت تدريباتنا الالتزام والانضباط من قِبل اللاعبين وأبدوا من خلالها الجدية والحماس من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة. مضيفاً مباراة اليوم بكل تأكيد صعبة على الطرفين والتي لن تخلوا من الإثارة والندية في ظل بغية كل فريق الوصول للكأس، ونحن في النجمة نأمل التوفيق في تحقيق الانتصار ووإسعاد الجماهير النجماوية.

وطالب عيد من الجماهير النجماوية الحضور بكثافة لمؤازرة وتشجيع اللاعبين، حتى يظهروا بالشكل القوي ويحققوا النتيجة التي تسعدهم وإنهاء الموسم ببطولة رابعة.

 

سجل الأبطال

يعتبر فريق الأهلي هو متسيد هذه البطولة بحصوله على هذا اللقب لـ 22 مرة وكان آخرها الموسم الماضي، ويأتي في المرتبة الثانية النجمة بـ 18 لقبا ولكن بأسماء متعددة ومنها السلمانية واليرموك والقادسية والوحدة والهلال وأخيراً النجمة وكان آخر مرة حقق فيها الكأس موسم 2005/2004، وبعد ذلك باربار (لقبان) وكان آخرها موسم 2016/2015 وأخيراً الدير بلقب واحد كان ذلك في موسم 2011/2010.