+A
A-

سماهيج ينجو من انتفاضة الاتحاد والمحرق يجتاز النجمة

حقق فريقا سماهيج والمحرق نتيجتي الفوز على نظيرهمي الاتحاد والنجمة ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الشباب لكرة السلة في المباراتين اللتين اقيمتا يوم أمس على صالة نادي المنامة بالجفير. وبذلك تأهل الفريقان للدور قبل النهائي، ليضرب سماهيج موعداً بملاقاة المنامة فيما المحرق سيواجه الأهلي، وذلك خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

سماهيج والاتحاد

في المباراة الأولى نجا سماهيج من انتفاضة الاتحاد ليخرج منتصراً بصعوبة بالغة وبفارق نقطتين (72/74). وجاءت الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول سماهيج 12/20، الثاني سماهيج 11/19، الثالث للاتحاد 19/24، الرابع الاتحاد 16/25).

سماهيج نجح في أخذ أفضلية التقدم بالأداء والنتيجة خلال الشوط الأول (23/39) بفضل القوة الدفاعية لديه والضغط على حامل الكرة، بالإضافة للارتداد الهجومي والمركز في التسجيل داخل وخارج القوس، أما الاتحاد فوقع في أخطاء دفاعية وهجومية كثيرة ولم يستطع تسجيل النقاط إلا بمعاناة واجتهادات فردية. وفي الشوطين الأخيرين، ضرب سماهيج بقوة عبر الثلاثيات المتتالية ووسع الفارق إلا أن الاتحاد انتفض بأدائه، ونجح في تقليص النتيجة بشكل تدريجي معولاً على الثلاثيات والاختراق الناجح بالإضافة للدفاع القوي، ليشتعل اللقاء في آخر 4 دقائق من المباراة، بوصول الفارق إلى نقطتين فقط (66/68) وسط أخطاء كثيرة في سماهيج. مضت الدقائق والكفة متساوية بينهما لينجح الاتحاد في أخذ التقدم (72/71) مع الدقيقة الأخيرة إلا أن سماهيج أنهى اللقاء لصالحه (72/74).

المحرق والنجمة

في المباراة الثانية، لم يجد المحرق أدنى صعوبة من تحقيق الفوز على النجمة بعدما أمطر شباكه بنتيجة (61/104). وجاءت نتائج الأشواط الأربعة التي صبت لصالح المحرق كالآتي: (الأول 17/30، الثاني 10/21، الثالث 15/28، الرابع 19/25).

فسواعد المحرق ضربت بقوة منذ الشوط الأول بالدفاع القوي والهجوم المركز في التصويب الثلاثي والاختراق وأيضاً اللعب بالارتداد السريع وواصل على هذا النهج حتى في الشوط الثاني والذي أنهاه لصالحه أيضاً، أما النجمة فوضح عليه الاستعجال والتصويب العشوائي وارتكاب الأخطاء والفردية رغم اجتهاد لاعبيه بأرضية الميدان.