+A
A-

إطلاق منصة عالمية للاستثمار في البحرين بـ 100 مليون دولار

 كشف تحالف التكنولوجيا المالية عن إطلاق منصة الاستثمار العالمية الخاصة بها، وهي “انكيو فيست بارتنر” InQvest Partners التي تم تأكيد وجودها في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية بالبحرين. وستواصل المنصة استثماراتها، إضافة إلى توظيف رأس المال من خلال أول أداة استثمارية لها “انكيو فيست فينيتك هولدينج” InQvest Fintech Holdings، إضافة إلى”جلوبال فينيتك فاند” Global Fintech Fund بقيمة 100 مليون دولار بدعم عدد من المؤسسات الإقليمية والدولية ومجموعات من المستثمرين، من ضمنهم مؤسسون من البحرين.

وتركز منصة InQvest Partners على الاستثمار في فرص Fintech في الولايات المتحدة وأوروبا، فضلاً عن الأسواق السريعة النمو في جنوب شرق آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي؛ وذلك عبر تعزيز تواجد Fintech Consortium على الصعيد العالمي في كلٍ من سنغافورة ونيويورك والبحرين. كما تقوم كذلك بدعم استثماراتها في التكنولوجيا المالية وتسهيل نموها وانتشارها عبر الأسواق.

وقال مؤسس اتحاد التكنولوجيا المالية جيربين فيسر “نؤمن بأنه من شأن InQvest Partners أن تستفيد من الشبكة والخبرات المتعلقة بهذا المجال، إضافة إلى القدرات التشغيلية التي طورها FinTech Consortium خلال السنوات الأخيرة.

وأشار رئيس مجلس إدارة تحالف التكنولوجيا المالي البحرين ميسان المسقطي “من خلال تلك المنصة الاستثمارية العالمية المتخصصة، سنتمكن من تعزيز وجودنا عبر أميركا الشمالية وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط، وتسريع مؤسسات التكنولوجيا المالية عبر مراحل نموها القادمة”.