+A
A-

بمساندة التخالف... انهيارات حوثية على وقع تقدم الجيش اليمني

واصل الجيش اليمني، أمس الثلاثاء، تقدمه الميداني المستمر في مديرية حيران بمحافظة حجة شمال غرب البلاد، وسط انهيارات واسعة في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأفاد بيان للجيش اليمني، أن قواته واصلت لليوم الثالث على التوالي تقدمها المستمر في أطراف مديرية حيران بمحافظة حجة، بدعم وإسناد من قوات وطيران ومدفعية التحالف.

وأكد أن انهيارات واسعة تشهدها صفوف الميليشيات الانقلابية، في حيران التي يتقدم إليها الجيش اليمني بعد تحرير مديرية ميدي بشكل كامل.

ونشر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، فيديو لانتصارات الجيش الوطني، التي حققها، أمس الثلاثاء، في الشريط الساحلي باتجاه مرسى بحيص الساحلي.

وأوضح أن التقدم جاء بعد أن خاض أبطال الجيش الوطني معارك ضارية مع مقاتلي ميليشيات الحوثي الانقلابية، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من عناصر الميليشيات.

وأكد أسر 7 حوثيين منهم أطفال، وبينهم جريحان تم إسعافهما إلى مستشفيات المملكة كواجب ديني وإنساني.

وأكد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، استعادت قوات الجيش الوطني كمية كبيرة من الأسلحة مختلفة الأنواع والأحجام من ميليشيات الحوثي.

وسيطرت قوات “ألوية العمالقة” التابعة للجيش الوطني اليمني على مدينة البرح شمال غرب تعز بعد معارك عنيفة استغرقت عدة أيام، تم خلالها دحر الميليشيات الانقلابية من مفرق الوازعية والتقدم إلى مدينة البرح وقطع خطوط الإمداد بشكل كامل عن مواقع الميليشيات في منطقة موزع في الجهة الغربية من البرح.

وبحسب مصادر ميدانية، فإن قوات الشرعية اليمنية، بإسناد من التحالف، تمكنت من اقتحام المدينة بعد ساعات من السيطرة على سوق المفرق في البرح، وقبلها مفرق المخا والوازعية، في تقدم ميداني نوعي من شأنه فك الحصار الحوثي المفروض على تعز من الجهة الغربية، وتأمين التقدم باتجاه الحديدة.

وخاضت ألوية العمالقة وحراس الجمهورية مسنودة بالمقاومة الشعبية، وطيران تحالف دعم الشرعية، معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي، التي استماتت في الدفاع عن مدينة البرح، باعتبارها بوابة العمل العسكري نحو تعز والحديدة.

وتعتبر منطقة البرح بوابة العمل العسكري لفك الحصار على مدينة تعز من الجهة الغربية، وتأمين التقدم باتجاه الحديدة ومينائها الاستراتيجي.