+A
A-

“شبـاب اليـد” يبـدأ تحضيـراتـه للبطـولـة الآسيوية بمسقط

دشن منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد استعداداته البدنية والفنية وذلك تحضيرا للبطولة الآسيوية 16 والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بإسبانيا العام المقبل.

وانطلقت التدريبات بقيادة تدريبية متمثلة في المدرب إبراهيم عباس ويعاونه أمين القلاف، وقائمة تضم 24 لاعبا، وهم: (قاسم الشويخ، علي أنور، قاسم عقيل، عمران محمد، أحمد جلال، عبدالله ياسين، علي جميل، حسن ميرزا، أحمد حسين، أحمد عباس، أحمد الغزال، محمد حسين هاني، فاضل المقابي، يوسف أحمد، محمود الدرازي، محمد عيسى، أحمد زهير، عبدالله علي، محمد علي، ناصر علي، سيد علي باسم، حسين النجار، مجتبى ياسين، قاسم جعفر).

وتمثلت تدريبات “أحمر الشباب” التي تقام على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم على التقوية البدنية في صالة الحديد، إضافة للنواحي الفنية، ومنها التصويب على المرمى بطرق، وأساليب مختلفة يعكف عليها المدربان عباس والقلاف، ويستهدف منها تقوية التركيز لدى اللاعبين أمام المرمى.

وحول البرنامج المعد لتحضير منتخبنا للمرحلة القادمة، كشف رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني لكرة اليد إسماعيل باقر لـ “البلاد سبورت” أن اتحاده باشر فعليا إلى مخاطبة بعض الاتحادات الآسيوية أمثال اليابان وكوريا للتنسيق معهم وجلبهم إلى مملكة البحرين لخوض مباريات ودية مع منتخبنا. وأضاف إسماعيل أن سياسة اتحاد اللعبة الحالية تعتمد على جلب المنتخبات إلى البحرين وخوض المباريات معهم هنا؛ من أجل دعم اللاعبين معنويا عبر حضور الجماهير البحرينية لمتابعتهم ومؤازرتهم، الأمر الذي سينعكس على أدائهم ومستوياتهم الفنية، والتي ستصب في مصلحة المنتخب أولاً وأخيراً.

وستقام التصفيات الآسيوية في ضيافة سلطنة عمان من 15 حتى 25 يوليو المقبل بمشاركة 16 منتخبا تم توزيعها على 4 مجموعات، وجاء منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة التي تضم السعودية، أوزبكستان وتايبيه، فيما جاءت المجموعة الأولى كوريا الجنوبية، اليابان، الصين ولبنان، وتكونت المجموعة الثانية بمنتخبات قطر، العراق، فلسطين وسوريا، وأخيراً المجموعة الرابعة تشكلت من عمان، إيران، الهند واليمن.