+A
A-

المنامة يجبر النجمة على التعادل بكأس النخبة

أجبر فريق المنامة نظيره النجمة الخروج بنقطة التعادل بعدما عادل النتيجة في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، لينتهي اللقاء 1/1 ضمن الجولة الأولى من مسابقة كأس النخبة لكرة القدم في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد النادي الأهلي بالماحوز.

أحرز هدف النجمة لاعبه البديل عبدالرحمن يوسف في الدقيقة 24 من الشوط الثاني، فيما سجل إيريك هدف المنامة في الدقيقة 48، وبهذا التعادل أصبح رصيد الفريقين نقطة لكل منهما.

الشوط الأول

لم تسجل الدقائق العشرين الأولى عن أية شيء يُذكر في ظل اللعب العشوائي والكرات الطويلة غير النافعة التي انتهجها الفريقين بالإضافة لبعض التدخلات القوية بين اللاعبين.

أولى الكرات الخطرة كانت لصالح النجمة في هجمة منظمة ليجد السوري محمد فارس نفسه مواجهة لمرمى المنامة، إلا أن الحارس أشرف وحيد أنقذ الموقف (22).

المدافع النجماوي أحمد عبدالله انفرد بالمرمى إلا أنه أخفق في التعامل معها (29).

المنامة من جانبه سعى للرد ومن كرة مرتدة واجه لاعبه إيرك لويس المرمى وعرقل داخل المنطقة إلا أن حكم اللقاء لم يحتسب شيئا وسط احتجاج نجماوي عارم (32). وتلتها كرة محمد الرميحي الذي سدد كرة وهو داخل الصندوق ليبعدها دفاع النجمة قبل دخولها المرمى (37).

الشوط الثاني

بداية قوية في الدقائق العشرة الأولى شهدت خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، بدأها محترف النجمة أوتشي بتسديدة مرت جانب القائم الأيسر لحارس المنامة (3)، ليأتي الرد المنامي عن طريق إيريك الذي تباطأ في إنهائها ليسيطر حارس النجمة على الكرة (4). بعدها بدقائق وبالمنوال ذاته أضاع إيريك هدفا محققا (9).

في الدقيقة (24) نجح البديل النجماوي عبدالرحمن يوسف من تسجيل هدف فريقه بعد تقدم رائع ومراوغة أروع داخل منطقة الجزاء ويسددها في المرمى.

مضت الدقائق بعد الهدف هادئة بين الفريقين، ليصب الفريقان تركيزهما على قرارات التحكيم التي أشعلت اللاعبين والمدرجات، ومنها الدقيقة (43) حينما طالب النجماوي بركلة جزاء ولكن الحكم احتسب خطأ على لاعب النجمة، ليحتسب الحكم بعدها ركلة جزاء للمنامة بعدما لامست الكرة يد مدافع النجمة داخل المنطقة (48) وتقدم لها المحترف إيريك وأحرز هدف التعادل وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

أدار اللقاء طاقم مكون من عبدالله قاسم حكم ساحة، وعاونه نواف شاهين مساعدا أول ومحمد غازي مساعدا ثانيا وإسماعيل حبيب حكما رابعا، ولاقى حكم الساعة احتجاجا كبيرا من الطرفين بسبب تراخي وتغاضي الحكم في اتخاذ القرارات الصحيحة.