+A
A-

“الأعلى الإسلامي”: افتتاح جامعين في الحد والبسيتين قبل رمضان

 دعا المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المجلس إلى الاستفادة من الأجواء الروحانية التي تعمر شهر رمضان المبارك في بذل الخير والمحبة وتأكيد الوحدة بين المسلمين، ونبذ الشقاق والفرقة والعصبية، مؤكدًا أن المجالس الرمضانية العامرة التي تزخر بها مملكة البحرين منذ القدم هي مصدر إلهام وقوة للمجتمع البحريني.

جاء ذلك في جلسته الاعتيادية التي انعقدت صباح أمس برئاسة نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة.

وأخذ المجلس الأعلى علمًا بأنه وتحت رعاية كريمة من رئيس المجلس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة سيتم افتتاح جامع أم المؤمنين عائشة (رضي الله عنها) شمال الحد وجامع محمد بن يوسف الحسن بالبسيتين، قبل شهر رمضان المبارك.

وأشاد المجلس بالرعاية الملكية الكريمة من لدن صاحب الجلالة الملك للقرآن الكريم وحفظته وقرائه، وحرص جلالته على دعم الحركة القرآنية في البلاد. كما نوه بالتوجيه الكريم من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة بناء جامع الشيخ قاسم المهزع ب‍المنامة بشكل يحفظ له مكانته التاريخية ودوره الديني. إلى ذلك، دشَّن الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة بحضور أعضاء المجلس الموقع الإلكتروني الجديد للمجلس (www.almajles.gov.bh).