+A
A-

الحسن: دور حيوي لخفر السواحل في المنظومة الأمنية

 قام رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن بزيارة لقيادة خفر السواحل، حيث كان في استقباله قائد خفر السواحل اللواء ركن بحري علاء عبدالله سيادي وعدد من الضباط.

واطلع رئيس الأمن العام في الزيارة على إيجاز تضمن آخر ما وصلت إليه مراحل التطوير التي يشهدها خفر السواحل من معدات حديثة ومتطورة، واستعراض الخطط والبرامج التدريبية والدورات التخصصية والتمارين التي تنفذها قيادة خفر السواحل لتعزيز قدراتها وتأكيد جهوزيتها ورفع مستوى أداء منتسبيها.

كما قام رئيس الأمن العام بزيارة لقاعدة خفر السواحل بالمحرق، اطلع خلالها على سير العمل في إنشاء قاعدة الصيانة الجديدة إضافة إلى أعمال التجديد والصيانة في القاعدة، بما يدعم الأداء الأمني ويزيد من كفاءة الخدمات المقدمة.

وأكد رئيس الأمن العام الدور الحيوي والمهم لخفر السواحل في المنظومة الأمنية من خلال واجباته الأساسية في حماية حدود المملكة من محاولات التهريب والتسلل، مثمنا دعم وزير الداخلية الذي أولى الموارد البشرية من ضباط وضباط صف وأفراد، اهتمامًا خاصًا بتدريبهم وتأهيلهم من خلال إلحاقهم بدورات متخصصة ومتنوعة في أعرق الكليات والمعاهد البحرية.

وأشار رئيس الأمن العام إلى أن دعم الوزير مستمر في تنفيذ خطة التطوير والانتقال بها إلى المراحل المقبلة، والتي نحن بصددها الآن، وتأتي ضمن استراتيجية التطوير والتحديث المعمول بها في وزارة الداخلية.

ونوه في الوقت ذاته إلى الاستمرار في تطوير قدرات خفر السواحل وتزويده بأحدث المنظومات التكنولوجية والتدريبية، وتأهيل منتسبيه من خلال الدورات والمناهج الأمنية والعلمية الشاملة والمعتمدة وفق أحدث النظم والمعايير الدولية؛ لما لخفر السواحل من دور محوري في المنظومة الأمنية بمملكة البحرين وما ينهض به من مسؤوليات في الحفاظ على الأمن والسلامة في المياه الإقليمية للمملكة والمساهمة في حماية ثرواتها الطبيعية.

وأعرب رئيس الأمن العام عن شكره لقائد ومنتسبي خفر السواحل على ما يبذلونه من جهود وهو ما انعكس على رفع مستوى الأداء وتطوير الخدمات المقدمة، معبرا عن اعتزازه بما وصل إليه مستوى خفر السواحل من احترافية، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد في خدمة الوطن.

وأعرب قائد خفر السواحل اللواء ركن بحري علاء سيادي عن خالص شكره وتقديره لوزير الداخلية على توجيهاته الحثيثة التي ساهمت في تحقيق المزيد من التطوير والتحديث لبرامج قيادة خفر السواحل، كما توجه بالشكر لرئيس الأمن العام لحرصه الدائم ومتابعته الحثيثة؛ من أجل تعزيز مستوى الأداء الأمني في خفر السواحل بما يسهم في أداء مهامه وواجباته بأعلى مستوى من الدقة والإنجاز.