+A
A-

ناصر بن حمد: الفريق سيجتاز التحديات في سباق تكساس للرجل الحديدي

يواصل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق البحريني للترايثلون تدريباتهم الجادة؛ من أجل المشاركة في بطولة شمال الولايات المتحدة الأميركية للرجل الحديدي، والتي ستقام في تكساس يوم السبت المقبل ومن المؤمل أن تشهد مشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف لاعبي دول العالم من المحترفين والهواة ومحبي هذه الرياضة.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ارتياحه للاستعدادات الكبيرة للفريق البحريني للرجل الحديدي التي سبقت انطلاقة السباق، من خلال الاطلاع على التحضيرات التي تؤكد جهوزية الفريق البحريني للمشاركة في البطولة المهمة، مشيرا سموه إلى أن الفريق البحريني بدأ استعداداته بصورة شاملة من البحرين لغاية المشاركة في هذا السباق، والذي يهدف من خلاله أفراد الفريق إلى إنهاء السباق بصورة متميزة مع تحقيق أرقام جديدة وتحطيم الأرقام السابقة، والتي تؤكد مدى التطور الذي تعيشه رياضة الترايثلون في مملكة البحرين.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن جميع الأمور مهيأة بصورة جيدة للفريق لإكمال المراحل التي يتضمنها السباق والنظر إلى تحقيق إنجاز جديد للفريق في سباقات الرجل الحديدي، مؤكدا سموه أن الفريق عازم على تحقيق إنجاز كبير ومتميز في البطولة لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة وتعزيزها، مبديا ثقته في أعضاء الفريق بتحقيق إنجاز آخر وجديد.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق سيكون مغايرا تماما بالنظر إلى خط السير الذي يمر بمسارات مرتفعة بعض الشيء ومنحدرات، الأمر الذي يشكل تحديا أمام الفريق في طريقه نحو تحقيق الإنجازات، مشيرا إلى أن الفريق وضع خطة فنية لهذا المسار وكيفية تجاوز جميع التحديات والتعامل معها بطريقة إيجابية تضمن للجميع الوصول إلى خط النهاية.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته الكبيرة في أعضاء الفريق لتخطي مختلف التحديات عطفا على الخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في البطولات السابقة، مؤكدا أن الفريق سيخوض اختبارا حقيقا في سباق تكساس؛ لتأكيد الوجود البحريني في البطولات العالمية.

إنهاء الحصة التدريبة في المسبح

أجرى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأفراد الفريق التدريبات الأخيرة في السباحة بالمسبح وتدريبات الدراجة والجري في الشوار المحيطة بموقع سكن الفريق؛ للتعرف على جهوزية الفريق قبل انطلاقة السباق.

وفي نهاية الحصة التدريبية التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع أعضاء الفريق وحثهم على إنهاء السباق بصورة متميزة والعمل بكل جد وإخلاص في سبيل تحقيق إنجاز جديد باسم المملكة، مشيرا إلى أن الفريق ومن خلال الخبرة الواسعة التي اكتسبها قادر على تعزيز الإنجازات بصورة تكفل رفع علم المملكة عاليا في مختلف المحافل.

وسيبدأ الفريق البحريني للترايثلون بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التدريبات في موقع السباق، حيث ستكون الحصص التدريبية في السباحة بالبحيرة المخصصة للسباق إضافة إلى تدريبات الدراجة والجري في مسارات السباق.

وكانت اللجنة المنظمة قد حددت مسافات السباق على النحو التالي: السباحة لمسافة 2.4 ميل في بحيرة وودلاندز بداية من نورث شور بارك وتنتهي في تاون غرين بارك، ثم سباق الدراجة الهوائية لمسافة 112 ميلًا إلى الجنوب من خلال الأراضي الزراعية الخلابة في شرق تكساس والمواقع الحضرية والتراثية، وينتهي السباق بجولة الجري طولها 26.2 ميل تقام بالكامل داخل وودلاندز.