+A
A-

تأييد حبس متهم “عض” شرطيا حضر للقبض عليه

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في معارضة شاب (28 عامًا) محكوم عليه بالحبس لمدة سنة واحدة؛ لإدانته بالاعتداء بالعض والضرب على شرطي قبض عليه عقب هروبه من إدارة الإصلاح والتأهيل “سجن جو”؛ كون أحكامه الجنائية بلغت قرابة 43 عامًا، باعتبار المعارضة كأن لم تكن نظرًا لعدم مثول المتهم في جلسات نظر معارضته للحكم الغيابي الصادر بحقه.

وتتمثل وقائع القضية فيما أبلغ به الشرطي المجني عليه من أنه وأثناء وجوده في منطقة المرخ كونه مكلفًا بالقبض على مجموعة من المطلوبين أمنيًا، لاحظ المتهم المعارض يقف بجوار إحدى البرادات، وأنه كان مرتبكًا عندما شاهد سيارة الشرطة، لذا فإنه بمجرد أن شاهدهم المتهم لاذ بالفرار من الموقع.

وأضاف المجني عليه أنهم تمكنوا من اللحاق خلف المتهم والقبض عليه، وأثناء ذلك اعتدى المتهم عليه بواسطة يده، إذ دفعه بقوة مما أدى لسقوطهما معًا على الأرض، مشيرًا إلى أن المتهم استمر في المقاومة وخلالها تمكن من الإمساك بيده اليمنى وعضه فيها بقوة حتى يفلت يده عنه، إلا أنه وبمساعدة من بقية أفراد الشرطة الحاضرين تمكنوا من السيطرة عليه وإدخاله للدورية الأمنية.

إلى ذلك ثبت للمحكمة أن المتهم المعارض اعتدى بتاريخ 2 مايو 2016، على سلامة جسم الشرطي المجني عليه وأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، دون أن يفضي إلى مرضه أو عجزه عن عمله لمدة تزيد عن 20 يومًا.

يذكر أن المتهم المذكور يحمل رصيد أسبقيات بعدد يزيد عن 100 واقعة متهم فيها، أدين فيهم بأكثر من 40 عامًا حبسا، فضلًا عن أنه شارك المدعو رضا الغسرة في إحدى عمليات الفرار من السجن، وغالبية قضاياه تتمثل في وقائع سرقة واعتداء على أفراد شرطة، كما انه حاول الانتحار ذات مرة عبر شربه لسائل الشامبو الخاص بتغسيل الشعر.