+A
A-

بني جمرة تفوز في برنامج “القرية الجميلة” بالشمالية

فازت قرية بني جمرة بجائزة “القرية الجميلة” ضمن المشروع الذي أطلقته بلدية المنطقة الشمالية كأحد مشاريع تجميل وتطوير القرى من خلال الشراكة المجتمعية، والذي أطلق العام 2016 بمشاركة 4 قرى هي (المالكية، وبني جمرة والمرخ وشهركان).

وقد أنهى فنانو قرية بني جمرة أكثر من 140 جدارية تحاكي الثقافة والفن ومزينة بعضها بالآيات القرآنية، إضافة إلى أنه تم إعادة رصف وصباغة الأرصفة الداخلية في القرية، وتم تنسيق العديد من حملات النظافة بالقرية.

وسلم وكيل شؤون البلديات نبيل أبوالفتح في حفل أقيم أمس جمعية بني جمرة الخيرية الجائزة، وهي عبارة عن مبلغ ألفي دينار، كما قام بتكريم القرى المشاركة في هذا البرنامج وتكريم الفرق العاملة من الفنانين والمشاركين.

وأكد أبو الفتح خلال تكريمه للقرى المشاركة، أن البلديات داعم لأي مبادرة مجتمعية تهدف إلى الحفاظ على المكتسبات الوطنية وتعزز ثقافة العمل المشترك وتحسين الواقع البيئي إلى واقع بمستوى الطموح، داعيا في الوقت نفسه القطاع الخاص ليكون شريكا لدعم هذه المبادرات، مشددا على أهمية مشاركة المجاميع الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني في مثل هذه البرنامج الى استثمار الفرص والمبادرات التي تطلقها “البلديات” لخلق واقع بيئي على قدر الطموح.

وقال “إن مفاهيم العمل البلدي تتطور بصورة مستمرة إلا أن الجانب الخدمي، هي الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها أي تطور علمي أو عملي في منظومة العمل البلدي، كما تبقى التطلعات والطموحات هي المحرك الأساس لأي برامج عملية تنطلق من فلسفة الجانب الخدمي”.

وأضاف “أن ابرز الركائز التي أصبحت في يومنا هذا أساس أي مفهوم عملي وعلمي في الجانب الخدمي عموما والجانب البلدي خصوصا هو تعزيز الشراكة المجتمعية كإستراتيجية تنطلق منها اهداف المعنيين في العمل البلدي.”

كما أكد أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية والدور الذي يمكن أن تلعبه مؤسسات المجتمع كشريك أساس في العمل البلدي. وأضاف “ومن ضمن هذه المشاريع والبرامج حملة (القرية الجميلة) التي ارتكزت على مفهوم الشراكة المجتمعية مستوعبة توظيف الطاقات والكوادر المجتمعية واستغلالها في طرح حركة ديناميكية مستمرة تسهم في الحفاظ على المكتسبات البلدية، وتجعل من الفرد والمؤسسة داخل القرية شريك أساس في تطوير العمل البلدي من ناحية عملية ومن خلال العمل الجماعي وإعطاء المفاهيم فرصتها في التطور عبر التجربة”.

من جهته، قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم إن مشروع القرية الجميلة يعتمد على تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية من خلال الارتقاء بالواقع البيئي، وتوظيف الطاقات الشبابية الغيورة على قراها ومناطقها.

كما أشادت عضو المجلس البلدي فاطمة القطري بالمشاريع التي تطرحها بلدية المنطقة الشمالية بما يعزز مفاهيم العمل البلدي والشراكة المجتمعية.