+A
A-

42 مؤسسة تطلب تغيير نشاطها بالسوق المحلية

تقدمت 42 مؤسسة بطلبات إلى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة؛ لتحويل نشاطها وتغيير شكلها القانوني أو أنشطة فروع تابعة لها إلى شركات قائمة بذاتها، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 3.21 مليون دينار، آخر اسبوعين من مارس.

وكانت أكبر الشركات التي تقدمت بطلبات في هذا الشأن من حيث رأس المال: شركة الشخص الواحد التي تحمل اسم “مقاولات الجميل” إلى شركة ذات مسؤولية محدودة برأس مال 3 ملايين دينار.

وبحسب البيانات الرسمية، توزعت الشركات التي طلبت تغيير نشاطها، كما يلي: 11 مؤسسة مصنفة شركة الشخص الواحد إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 26.2 % من إجمالي المؤسسات التي طلبت تغيير نشاطها، و5 مؤسسات مصنفة شركة ذات مسؤولية محدودة طلبت تحويل نشاطهما إلى شركة الشخص الواحد بما نسبته 11.9 %، و5 مؤسسات مصنفة فردية إلى شركة الشخص الواحد بما نسبته 11.9 %. كما تقدمت 4 مؤسسات فردية بطلبات لتحويل فرع واحد لكل واحدة منهما إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 9.5 %، و4 مؤسسات فردية بطلبات لتحويلها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 9.5 %.

وكذلك طلبت مؤسستان مصنفتان شركة تضامن إلى شركة الشخص الواحد بما نسبته 4.8 %، ومؤسستان مصنفتان شركة الشخص الواحد إلى شركة تضامن بما نسبته 4.8 %، وأيضًا مؤسستان مصنفتان فردية إلى شركة تضامن بما نسبته 4.8 %.

علاوة على ذلك، طلبت مؤسسة مصنفة شركة الشخص الواحد لتصبح فرعًا من مؤسسة فردية بما نسبته 2.4 %، وشركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة توصية بسيطة بما نسبته 2.4 %، وتحويل نشاط شركة ذات مسؤولية محدودة إلى فرع من شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 2.4 %، وتغيير نشاط فرع من مؤسسة فردية إلى شركة الشخص الواحد بما نسبته 2.4 %، وشركة ذات مسؤولية محدودة إلى مؤسسة فردية بما نسبته 2.4 %، وشركة ذات مسؤولية محدودة إلى مؤسسة فردية بما نسبته 2.4 %، وشركة ذات مسؤولية محدودة لتصبح فرعًا من شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 2.4 %، وتحويل فرع شركة أجنبية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 2.4 %.

والشركات التي أعلنت عن رؤوس أموال جديدة، هي: “فلاش ستار لخدمة السيارات” برأس مال 50 ألف دينار، و”نارايوران كونترول سيستميز إم إيه” برأس مال 20 ألف دينار، و”إس آند إم مارينا للإلكترونيات” برأس مال 20 ألف دينار، و”اطلب باقة” برأس مال 10 آلاف دينار، و”شيشل لإدارة المطاعم والمقاهي” برأس مال 10 آلاف دينار، و”الرزق الطيب للتجارة” برأس مال 9.8 آلاف دينار، و”الشركة العربية الأوروبية لإدارة الأعمال” برأس مال 7.5 ألف دينار.