+A
A-

“جيبك” تستثمر 32 مليون دولار للصيانة الروتينية والشاملة بمصانعها

قال رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك” عبدالرحمن جواهري إن الشركة تستثمر سنويا قرابة 10 ملايين دولار في أعمال الصيانة الروتينية ونحو 22 مليون دولار أخرى في عملية الصيانة الشاملة للمصانع، والتي يتم تنفيذها في العادة مرة واحدة كل عامين ونصف العام.

وأكد بأن مثل هذا الاستثمار المدروس نابع من حرص إدارة الشركة على انتقاء أفضل العروض المتاحة في هذا المجال، والتي يتم خلالها استخدام أحدث ما أنتجته التكنولوجيا العالمية في مجال الصيانة؛ بهدف ضمان سلامة العاملين من جهة ومواكبة تشريعات السلامة والبيئة من جهة أخرى، إضافة إلى ما يمثله هذا الاستثمار من زيادة في اعتمادية المعدات والأجهزة، وبالتالي سلامة واعتمادية المصانع.

جاء ذلك لدى قيام جواهري بجولة تفقدية شملت جميع أرجاء مصانع الشركة رافقه خلالها عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية وعدد من المسؤولين بالشركة، بمناسبة تنفيذ عمليات الصيانة الدورية الشاملة للمصانع.

وتفقّد رئيس الشركة خلال جولته سير أعمال عملية الصيانة الشاملة للمصانع وأبدى ملاحظاته وتوجيهاته للمشاركين في هذه العمليات، سواء من عمال الشركة أو أولئك الذين تم استقدامهم من الخارج. وأثنى على أداء العاملين وجهودهم الكبيرة في تنفيذ أعمال الصيانة بكل مهنية واقتدار، مشيدا بالتنظيم الرائع والاستعداد الجيد وروح الفريق الواحد التي تحلى بها العاملون والمشاركون، حيث سعى الجميع بغض النظر عن دوائرهم لتحقيق هدف واحد وهو استكمال مشروع الصيانة الشاملة بكل أمان وجودة عالية وذلك ضمن الوقت المحدد والميزانية المخصصة.

وكشف جواهري النقاب أن الشركة لا تقوم بتسليم مشاريعها لأي من المقاولين إلا بعد إشراك مجموعة كبيرة من الإداريين والمهندسين والفنيين في متابعة ودراسة أدق تفاصيل المشروع أيا كان نوعه، وهي سياسة اعتادت الشركة تطبيقها منذ تأسيسها، وقد أثبتت بالفعل جدواها ومردودها الكبير من حيث الجودة وتراكم الخبرة لدى العاملين، الأمر الذي قاد إلى بناء طاقم مؤهل قادر على تشغيل وصيانة أحدث الأجهزة والمعدات.

كما ثمن جواهري دور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة على ما أبدوه جميعا من دعمٍ ومتابعة لسير أعمال الصيانة الشاملة، وإشادتهم وتشجيعهم المتواصل لجهود العاملين والتزامهم الكبير بأداء المهام المناطة بهم على الوجه الأتّم.