+A
A-

حوار تكتيكي بتوابل ثأرية.. للحصول على الكأس الثانية

أعلن طرفا المباراة النهائية عن جهوزيتهما الكاملة لمواجهة اليوم، بعد أن اختتما مساء أمس تحضيراتهما القوية بخوضهما المران الرئيسي وسط طموحات وأحلام عالية مع وصول البطولة الغالية إلى الأمتار الأخيرة.

وخاض الفريقان أمس حصتين تدريبتين واحدة صباحية أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية، والثانية مسائية أقيمت على صالة الناديين.

وعمل الجهازان الفنيان من خلال حصتيهما التدريبيتين التي استمرتا زهاء الساعة ونصف لكل فريق، على وضع اللمسات النهائية على جاهزيتهما، وتحديد ملامح التشكيل والتكتيك اليوم.

وتختلف المدرسة التدريبية في لقاء اليوم، لكنها تتفق في الهدف نفسه، إذ سيقود تدريب المنامة المدرب الوطني عقيل ميلاد، فيما سيقود تدريب المحرق المدرب الصربي تورمان.

ويبحث كلاهما خلال هذا النهائي للتتويج بلقب النسخة الثانية لأغلى الكؤوس.

وبعيدًا عن ذلك، فإن الحوار التكتيكي سيكون على أشده بين المدربين، إذ سيسعيان لتوظيف كامل قدراتهما التكتيكية ولعب كامل أوراقهما كون المقابلة بمثابة نهائي ولا تقبل القسمة على اثنين، وهذا بدءًا من ضرورة التوفيق في اختيار أحسن العناصر لتكوين التشكيلة المثالية القادرة على تحقيق الفوز، وكذا إعداد الخطة المناسبة ودراسة نقاط قوة وضعف الخصم جيدا، ناهيك عن تحضير اللاعبين جيدًا من الناحية المعنوية والسيكولوجية، والتحلي بالجرأة خلال أطوار المواجهة وعدم ارتكاب أي خطأ فيما يخص التغييرات.

أوراق المدربين تكاد تكون مكشوفة للطرفين، وفق خيارات متنوعة يستمر معها الحديث الفني خلال المجريات بتفاصيل ومتغيرات تكتيكية تفرضها أجواء اللقاء، فمن سيتغلب على الآخر؟