+A
A-

الأهلي يقترب من النهائي... والنجمة في دائرة الخطر

وضع فريق الأهلي قدمه الأولى في نهائي دوري الدرجة الأولى لكرة اليد بعدما كسب الجولة الأولى وأسقط غريمه التقليدي النجمة “حامل اللقب” بنتيجة (24/25) في المباراة التي جمعتهما.

وسيلتقي الفريقان مجدداً يوم الاربعاء المقبل، ويحتاج الأهلي لتكرار الفوز لكي يتأهل للمباراة النهائية فيما النجمة “حامل اللقب” فدخل في دائرة الخطر، كونه يحتاج للفوز أولاً ليؤجل الحسم لمباراة ثالثة فاصلة وإلا يفقد لقبه.

ويدين الأهلي بهذا الفوز لحارسه صلاح عبدالجليل الذي أنقذ مرماه ببسالة وإلى أبرز نجوم اللقاء حسن السماهيجي وعلي يوسف وصادق علي وسيد أحمد فائق، الذين لعبوا دوراً كبيراً على مدار الشوطين “دفاعياً وهجومياً” وساهموا بهذا الفوز الثمين.

الأصفر يتقدم

حقق الأهلي أفضلية نسبية على النجمة وتمكن من إنهاء الحصة الأولى بفارق هدفين (12/14) عطفاً على الأداء الجادي الذي ظهر عليه في النصف الأخير.

البداية كانت نجماوية في التقدم بالنتيجة 3/6 بفضل تألق حارسه محمد عبدالحسين ودفاعه الذي أجاد القبضة على هجوم الأهلي، ولعب الرهيب بهدوء تام في إنهاء الهجمة ونجح في ذلك عبر صانع ألعابه الصياد للدائرة حسن شهاب وكميل محفوظ وحسين بابور في الخط الخلفي، في المقابل الأهلي ورغم تألق حارسه صلاح عبدالجليل وبدايته السريعة في تسجيل أهدافه الثلاثة الأولى عبر الجناح علي يوسف (هدفين) والسلاطنة، وضح عليه المعاناة هجومياً بعد إصابة وخروج حسين فخر ووقع في أخطاء عدة.

الأهلي تمكن بشكل تدريجي من العودة للنتيجة بعد تغييرات جذرية في تشكيلته ووسط صيام نجماوي عن التهديف وضعف دفاعي لديه، إلى أن عادل الأصفر النتيجة عند 10/10 في الدقيقة 20 عبر بروز حسن السماهيجي في الجناح والخلفي وجاسم السلاطنة ومهدي مدن في الخط الخلفي وبجانبهم سيد أحمد فائق. سارت الدقائق المتبقية بشكل متقارب وعقوبات الايقافات والتدخلات تزداد بين الفريقين مع تألق حارس الأهلي لينهي الأخير الشوط لصالحه.

الأصفر يفوز

بداية قوية لكتيبة الأهلي الذي صعد بالنتيجة 13/16 بفضل السماهيجي وصادق علي وسط نقص عددي في النجمة، ليدخل الأهلي في فترة صيام عن التسجيل لما يقارب 5 دقائق ويعود النجمة حينها للنتيجة بفضل تصدي حارسه وتركيز هجومه لعلي عيد وشهاب وصحوة الصياد ويتعادل الفريقان 18/18. سجال كبير وإثارة أكبير شهدتها أرضية الميدان ليمضي الفريقان في التعادل حتى 20/20 مع تبقي 10 دقائق عن عمر اللقاء، ليبسط الأهلي أفضليته وقوته عبر تحركات سيد أحمد فائق وصادق علي وحسن السماهيجي بالدفاع وتسجيل الأهداف في الوقت ذاته النجمة كان يجاهد لتقليص الفارق ونجح في ذلك حتى الدقيقة الأخيرة الذي لم يستطع من إدراك التعادل رغم محاولاته المتعددة لينتهي اللقاء للأهلي. أدار اللقاء الطاقم الدولي معمر الوطني ومحمد قمبر.

أبرز اللاعبين

يأتي حسن السماهيجي وصادق علي وعلي يوسف في مقدمة أبرز لاعبي الأهلي بتسجيلهم 5 أهداف لكل منهم، ويليهم سيد أحمد فائق 4 أهداف ومهدي مدن وجاسك السلاطنة 3 أهداف لكل منهما.

في النجمة، مهدي سعد خطف الأفضلية بتسجيله 6 أهداف وتلاه حسن شهاب وعلي عيد 4 أهداف لكل منهما وكميل محفوظ وحسين الصياد وحسين بابور 3 أهداف لكل منهم.

قمة جماهيرية

شهد لقاء أمس أقوى وأكبر نسبة جمهور حضرت لصالة أم الحصم وملأت مدرجاتها عن بكرة أبيها. فالجمهور الأهلاوي كان حاضراً بكل ثقله في المدرج الكبير والنجماوي هو الآخر حضر وأملى مدرجه بجنب الصالة. الجمهور الأهلاوي والنجماوي كانا في قمة التألق بالتشجيع المثالي منذ البداية حتى النهاية، وكانت الكلمة الأخيرة للجمهور الأهلاوي الذي تفنن وتغنى بأهازيجه، وأعطى لاعبيه دفعة معنوية كبيرة في تحقيق الفوز. الجمهور الأهلاوي تغنى بالفوز الثمين، وانتظر حتى وقت خروج لاعبيه من الصالة ليبارك لهم ويحثهم على المباراة المقبلة.