+A
A-

النجار: عرض سلالات ماعز منتجة للحليب لأول مرة

أكد رئيس الإنتاج والرعاية – وزارة الإشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وعضو اللجنة التنفيذية بمعرض الإنتاج الحيواني مراعي (4) منير النجار أن النسخة الرابعة من معرض مراعي تشهد مشاركة قياسية للشركات والجمعيات والأندية المحلية إلى جانب عرض سلالات حيوانية محلية مميزة تم توطينها محليا، حيث تعرض للمرة الأولى.

وأوضح النجار أن المعرض يشمل كذلك على فعاليات متنوعة ستضفي جوا من المتعة والمرح على رواد المعرض من خلال الأجنحة المختصة في التعليم والترفيه والمعارض الثقافية والفنية وتدشين كتاب كنوز الخيول.

وأضاف “أن معرض هذا العام يحفل بالكثير من العروض الفنية للجماهير الحاضرة على مدار ساعات المعرض ومن بينها عرض الكوبوي”، مشيرا إلى أن المعرض يتضمن أقسام مختلفة منها أقسام فنية بمشاركة فنانين ومصورين عالميين إلى جانب قسم خاص بعالم الأسماك إلى جانب خيمة ألعاب الفيديو وغير ذلك من الفعاليات المتنوعة.

وأشار إلى أن من ضمن مفاجآت المعرض ولأول مرة سيتم عرض بعض سلالات ماعز الحليب المتخصصة، التي تم استقدامها من دول المنشأ الأوروبية وتأصيلها وتكييفها مع مناخ البحرين ومن ثم إنتاج جيل جديد يتمتع بالمواصفات الإنتاجية العالية ومقاوم للظروف المناخية الصعبة.

كما سيكون هناك عرض لسلالات الجمال (الحجازي والكاموري)، وهي سلالات تمتاز بالألوان الجميلة والمميزة، والإذن الذي قد يبلغ 70 سنتمترا، يتم اقتناؤها من جانب المربين كسلالات زينة.

ومن السلالات القزمية التي سيتم عرضها، قال النجار “سيتم عرض سلالة (الصلاليات) المعروفة محلياً بالفرور العماني، والذي يمتاز بجسمه الأملس الناعم وألوانه الاستثنائية وخاصة الجيشي والمرشوش.