+A
A-

تأجيل عمومية “يوجيك” إلى الأربعاء المقبل

‏أعلن الرئيس التنفيذي للشركة الخليجية المتحدة للاستثمار “يوجيك” قصي الخليلي عن عدم استكمال النصاب القانوني لاجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة وتأجيله إلى الأسبوع المقبل في ذات المكان والزمان، أي الأربعاء المقبل الموافق 4 أبريل، إذ بلغ النصاب نحو 7 %. وفي حال لم يستكمل النصاب القانوني في الاجتماع الثاني يعقد اجتماع ثالث يوم الأربعاء 11 أبريل في ذات المكان والزمان.

وأوضح الخليلي في تصريح لـ “البلاد” ‏أن سياسة الشركة ستركز على السوق السعودية، و”نأمل بتحقيق ‏تطورات على الشركات التابعة، ‏حيث أسسنا ‏الشركة الخليجية المتحدة للتجارة، وسنعمل على تطوير أنشطتها التعدينية ‏ليصبح هناك تكامل لأنشطة المجموعة بشكل كامل.‏ نعمل أيضا على تطوير أنشطة الشركة، وسيكون هنالك تكاملية ‏مع الشركة الخليجية المتحدة للاستثمار، كما ‏سيكون تكامل مع الشركة الخليجية للسبائك المعدنية”.

وأضاف أن الشركة تترقب أثر تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الشركات التابعة للمجموعة في المملكة والتغييرات التي ستحصل لها، وبالتالي “ستكون خطواتنا متحفظة، ونأمل أن تكون خطواتنا تصب في مصلحة الوطن ودول الخليج”.

ومن المقرر أن يناقش اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، والمصادقة على البيانات المالية المدققة للشركة. أما اجتماع الجمعية غير العادية، فللموافقة على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة ليتوافق مع متطلبات قانون رقم (1) لسنة 2018 والخاص بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم رقم (21) لسنة 2001.

وكانت المجموعة قد حققت صافي ربح بلغ 276.3 ألف دينار تقريبًا قبل أخذ مخصص الزكاة والبالغ نحو 517.8 ألف دينار، وبالتالي تحقيق خسارة بعد المخصص، بلغت 241.5 ألف دينار تقريبًا للعام 2017.

ووفقًا للبيانات المالية، فإن حصة شركة “يوجيك” في أرباح شركة “الظهران للصناعات الكيماوية والتسويق” خلال العام 2017 بلغت نحو 105 آلاف دينار منخفضة من نحو 203 آلاف دينار في العام 2016.

يشار إلى أن شركة “يوجيك” تعمل في الاستثمار في المشاريع الصناعية في منطقة الخليج. ويرأس مجلس إدارتها راشد عبدالله السويكت الهاجري، ونائب مجلس الإدارة عبدالله فهد السبيعي. أما الأعضاء، فهم: حمدان عبدالله السمرين، عبدالله مبارك السويكت، ووليد فهد الذرمان.