+A
A-

“عمومية سيكو” تقر توزيع أرباح نقدية بـ 1.9 مليون دينار

 اعتمدت الجمعية العامة لشركة “سيكو” توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية قدرها 1.928 مليون دينار على المساهمين بواقع 5  فلوس للسهم الواحد وبما يعادل 5 % من القيمة الاسمية للسهم، كما وافق المجلس على تحويل مبلغ 331 ألف دينار إلى الاحتياطي القانوني، وترحيل مبلغ 1.017 مليون دينار إلى حساب الأرباح المستبقاة.

وعقدت سيكو جمعيتها العامة العادية وغير العادية أمس الأربعاء 28 مارس 2018 في الكابيتال كلوب بمرفأ البحرين المالي بعد استكمال النصاب القانوني بحضور 100 % من المساهمين.  وخلال الاجتماع اطلعت الجمعية العامة على تقرير الالتزام بمتطلبات حوكمة المصارف وفقًا لتعليمات مصرف البحرين المركزي، والتي تشمل الاطلاع على نتائج تقييم مجلس إدارة سيكو وأعضاء المجلس والرئيس التنفيذي واللجان التابعة للمجلس وتقرير حضور أعضاء مجلس الإدارة لاجتماعات المجلس للعام 2017.

وعقب ذلك عقدت الجمعية العامة غير العادية، حيث صادق المساهمون على تعديلات بنود عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك، على أن تكون هذه التعديلات خاضعة لموافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، والمصرف المركزي.

ووفقًا للنتائج المالية لسيكو 2017، فقد بلغ صافي الدخل التشغيلي 9.3 ملايين دينار، مرتفعًا بنسبة 19 % عن مبلغ 7.8 ملايين دينار في السنة الماضية، في حين بلغت قيمة الأرباح الصافية الموحدة  3.3 ملايين دينار للسنة المالية 2017، وذلك مقارنةً بمبلغ 2.3 ملايين دينار في 2016، مسجلةً بذلك ارتفاعًا ملحوظًا بلغت نسبته 41 %. وتمكنت الشركة من تحقيق تلك النتائج المميزة على الرغم من التحديات التي سادت الأسواق خلال العام. كذلك ارتفعت الأصول تحت الإدارة في العام 2017 لتصل إلى 465 مليون دينار، مقابل 396 مليون دينار كما في نهاية السنة السابقة، أي بزيادة بلغت نسبتها 17 %، وبلغت حقوق المساهمين 59.8 مليون دينار في نهاية السنة، إضافة إلى نسبة كفاية رأس مالية موحدة قوية جدًا بلغت 59.1 %.

وتوجه رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة، والرئيس التنفيذي نجلاء الشيراوي، وجميع أعضاء مجلس إدارة سيكو بجزيل الشكر لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين على تعاونهم ومساندتهم للبنك منذ تأسيسه.