+A
A-

“زين البحرين” توزع 1.84 مليون دينار نقدًا

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة زين البحرين على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 5 % من رأس المال أو ما يعادل 5 فلوس لكل سهم، وهي تساوي 1.84 مليون دينار.

كما وافقت على تحويل 450.5 ألف دينار للاحتياطي القانوني، و2.03 مليون دينار كأرباح مستبقاة.

وصادقت العمومية التي عقدت أمس بنصاب بلغ 71.9 %، على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بواقع 223.6 ألف دينار، وأبرأت ذمتهم عن السنة المالية السابقة.

ووافقت كذلك على إعادة تعيين أعضاء مجلس الإدارة للسنوات الثلاث المقبلة.

وضم مجلس الإدارة الشيخ أحمد بن علي آل خليفة رئيسا، ومهند الخرافي والشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة وبدر ناصر الخرافي وأحمد الطاحوس وطلال الخرافي وعلي حسن الخاجة.

ومرر المساهمون جميع بنود اجتماع الجمعية العمومية كمحضر اجتماع العام الماضي، وتقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وتقرير مدققي الحسابات الخارجيين والبيانات المالية للعام الماضي.

ووافقوا أيضا على تملك الشركة الأسهم المودعة في حساب محفظة صانع السوق، واعتبارها كأسهم خزينة وتخويل مجلس الإدارة بالتصرف فيها أو تداولها.

وكانت الشركة حققت العام الماضي أرباحا صافية بلغت 4.3 مليون دينار (22 مليون دينار الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات)، فيما وصلت الإيرادات نحو 73 مليونا.

ووصلت إجمالي موجودات الشركة كما في 31 ديسمبر 2017 نحو 106.2 مليون دينار، وإجمالي حقوق الملكية 67.8 مليون. وقال رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد بن علي آل خليفة “خلال العام 2017 ازداد التفاعل عبر قنواتنا الرقمية بنسبة 84 % في شهر ديسمبر كما ارتفعت المدفوعات عبر هذه القنوات الرقمية بنحو 90 %”.

وحول 2018 أكد أن الشركة عازمة على الاستفادة من الزخم الإيجابي الذي حققته العام الماضي كم خلال توسيع خدماتها الرقمية، وتحسين التطبيق المتطور للهواتف الذكية والبوابة الإلكترونية لخدمة العملاء”.

من جهته، قال المدير العام محمد زين العابدين “شهد العام 2017 زيادة ملحوظة بلغت نسبتها 1.27 % في أعداد مستخدمي تطبيق زين البحرين، كما تم تنزيل التطبيق 50 ألف مرة منذ اطلاقه في شهير يناير الماضي”.