+A
A-

مقتل عشرات الحوثيين بغارات للتحالف على الساحل الغربي

أفادت مصادر يمنية بمقتل أكثر من 40 مسلحا من ميليشيات الحوثي الإيرانية، في غارات شنتها طائرات التحالف العربي على مراكز للمتمردين في الساحل الغربي لليمن.

وتركز القصف الجوي للتحالف على مديريتي باجل والجراحي، بالإضافة إلى معسكر الجبانة، أمس الجمعة.

وفي محافظة البيضاء، قتل عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية بغارة للتحالف العربي في منطقة فضحة بمديرية الملاجم بالمحافظة.

وفي مديرية صرواح في مأرب، لقي عدد من الحوثيين مصرعهم بعد هجوم على مواقع للجيش اليمني في محيط جبل مرثد شمالي المديرية بين مأرب وصنعاء.

وقصفت قوات الجيش الوطني بالمدفعية الثقيلة تجمعات ميليشيات الحوثي في البياض وغربي جبل الكحل بمديرية نهم شرقي صنعاء.

كما دمرت مقاتلات التحالف العربي، أمس الجمعة، زورقين مفخخين لميليشيات الحوثي الإيرانية في الساحل الغربي لليمن، وذلك قبل أن تستخدمها في شن هجمات إرهابية فيي “إحدى أهم ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر”.

وتمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، وبإسناد ودعم من القوات المسلحة الإماراتية من تدمير الزورقين المفخخين لميليشيات الحوثي الإيرانية قرابة الساحل الغربي لليمن، كانت تستهدف استخدامهما في تنفيذ عمليات إرهابية بإحدى أهم ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر، حسب بيان للتحالف. ويمثل استخدام ميليشيات الحوثي الإيرانية الزوارق السريعة المفخخة والألغام البحرية توثيقا جديدا لاستهدافهم حركة الملاحة الدولية والتجارة العالمية في البحر الأحمر، في تحد واضح للمجتمع الدولي وقرارات الأمم المتحدة والقوانين والمواثيق الدولية، وتأكيدا على طبيعتها الإرهابية والعدائية ليس للمجتمع اليمني فقط بل لدول العالم كافة.

وتواصل القوات المسلحة الإماراتية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي تأمين الساحل الغربي لليمن وممر الملاحة الدولية على البحر الأحمر باعتبار أن المليشيات تستخدم الموانئ اليمنية في تهريب الأسلحة وإرسال الزوارق المفخخة التي تهدد حركة التجارة الدولية في واحدة من أهم الممرات الدولية بالاضافة إلى تنفيذ العديد من العمليات العسكرية الرامية إلى تأمين السواحل اليمنية على البحر الأحمر والتي تعد الشريان التجاري الاستراتيجي لدول العالم كافة.