+A
A-

طيران الخليج: “متروبوليتان” تطلب استجواب أحد الركاب

 ذكرت شركة طيران الخليج في بيان أمس أنه “في أعقاب التقارير الإعلامية الاخيرة حول رحلة طيران الخليج رقم GF003 المغادرة من البحرين إلى العاصمة البريطانية لندن، تؤكد الشركة ما يلي: عند هبوط طائرتها GF003 في مطار لندن هيثرو يوم الثلاثاء 20 مارس 2018 عند الساعة 14:51 (بالتوقيت المحلي)، اتصلت شرطة متروبوليتان بشركة طيران الخليج متقدمة بطلب استجواب احد الركاب، وامتثالاً لهذا الطلب، قام افراد طاقم شركة طيران الخليج بمرافقة الراكب من الطائرة”.

واضاف البيان “خلافاً لتقارير العديد من وسائل الإعلام، فإن شركة طيران الخليج تؤكد عدم دخول أي فرد من السلطات المعنية الى طائرتها، وأن جميع ركاب الطائرة على متن الرحلة رقم GF003 غادروا الطائرة بشكل طبيعي للقيام بالاجراءات المعتادة من أجل الانتقال إلى مبنى المطار”.

وأُختتم البيان “تدخل هذه الإجراءات والممارسات الأمنية بالكامل في نطاق سلطة النظام/ وسلطات الشرطة الرسمية لبلد المقصد، وتتبع هذه الاجراءات في جميع شركات الطيران والمطارات في جميع أنحاء العالم. كما أن الامن والسلامة لمسافري طيران الخليج وافراد طاقم الطائرة تأتي على رأس أولويات الناقلة، حيث يتعامل طاقم شركة طيران الخليج مع هذه الأمور بمستوى عال من الاحترافية”.