+A
A-

اتحاد السلة يوجّه دعوة المشاركة الخليجية للمنامة والمحرق

وجّه الاتحاد البحريني لكرة السلة دعوة المشاركة في البطولة الخليجية للأندية الأبطال التي ستحتضنها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية باستضافة نادي الاتحاد، وستقام خلال الفترة من 6 حتى 14 مايو المقبل المقبلين، إلى ناديي المحرق والمنامة.

وأرسل الاتحاد كتابًا إلى إدارتي المنامة والمحرق يتضمن الموافقة على مشاركة الفريقين في البطولة، وذلك فور تسلم الاتحاد خطاب اللجنة التنظيمية المسؤولة عن إقامة وتنظيم البطولات الخليجية.

وتأتي مشاركة فريقين من البحرين في النسخة المقبلة للبطولة بعد دمج البطل ووصيفه ناديي الأهلي والشباب الإماراتيين، إذ لا تسمح قوانين البطولة بمشاركة أكثر فريقين من بلد واحد، إضافة لتحقيق البحرين المركز الثالث في البطولة الماضية.

وسيشارك في البطولة فريقان من البلد المستضيف، وفريق واحد من عمان وقطر، فيما يستمر غياب الكويت للإيقاف الدولي.

ويمتلك المنامة أحقية المشاركة في البطولة كونه بطل الدوري في الموسم الماضي، فيما سيشارك المحرق بصفته وصيف الدوري. وينتظر اتحاد السلة قرار المنامة والمحرق النهائي بشأن إبداء الرغبة بالمشاركة، إذ يمتلك النادي حق تثبيت المشاركة من عدمها، إذ تعكف إدارة الناديين على دراسة دعوة المشاركة في البطولة تمهيدًا لرفع خطاب الموافقة إلى اتحاد اللعبة، مع وجود رغبة كبيرة حسب المؤشرات والمعلومات القريبة من الناديين في التمثيل الخليجي للسلة البحرينية.

وكان نادي المنامة قد استضاف النسخة الأخيرة للبطولة وحقق خلالها المركز الثالث.