+A
A-

انتصار واحد يفصل الأهلي عن نهائي دوري الطائرة اليوم

تفصل الأهلي مباراة واحدة لبلوغ نهائي مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يلتقي النجمة اليوم (الأربعاء) الساعة 7:15 مساء بانطلاق منافسات المربع الذهبي على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

الأهلي تأهل إلى المربع الذهبي بعدما تصدر الدور التمهيدي (القسم الأول والثاني) بكل جدارة بـ 38 نقطة من 12 انتصار وخسارتين فقط. أما النجمة (حامل اللقب)، فإنه تأهل بعدما أحرز المركز الرابع بـ 31 نقطة من 10 انتصارت وأربع هزائم.

ووفقا لنظام المسابقة يمنح صاحب المركز الأول أفضلية الفوز في المباراة الأولى لبلوغ النهائي مباشرة، وفي حال خسارته تقام مواجهة فاصلة لتحديد هوية المتأهل الفائز منها يبلغ النهائي، فيما يلتقي الفائز بالمركز الثاني مع الثالث ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بعدد مواجهتين من ثلاث مباريات.

وتميل الكفة لصالح الأهلي في تخطي عقبة النجمة وبلوغ النهائي بعدما أذاق الأخير ثلاث هزائم في هذا الموسم، الأولى في القسم الأول بنتيجة 3/0، والثانية في القسم الثاني 3/1، والثالثة في الجولة الثالثة لكأس سمو ولي العهد الأسبوع الماضي وانتهت لصالح النسور 3/0.

الأهلي بقيادة المدرب التونسي منير بن قارة يدخل المواجهة منتشياً بانتصاره الأخير على حساب النجمة، وهو فريق مدجج بالعديد من العناصر البارزة في مقدمتهم المحترف الدومنيكي “الفيس” وناصر عنان اللذان ينالان الحصة الأكبر من الكرات المعدة من صانع الألعاب علي حبيب؛ لتميزهما في تخليص الكرات الهجومية بكل براعة من مركز (4)، إلى جانب محمد عنان الذي يشكل ورقة رابحة بمركز (2) وأحيانا (1) لقدرته على الهجوم الناجح.

ويمتلك الأهلي استقرارا كبيرا في الكرة الأولى التي يؤمنها أيمن هرونة، وهو ما سيسهل مأمورية علي حبيب في صناعة اللعب بكل سهولة سواء عبر استغلال منتصف الشبكة لتوجيه الكرات السريعة، حيث يوجد ميرزا عبدالله وعلي الصيرفي أو الأطراف.

ويعتبر حائط الصد العالي الذي يشكله ميرزا والصيرفي من نقاط القوة التي يتميز بها الأهلي، كما يبرز أيضا ناصر عنان والفيس، وعلى دكة البدلاء هناك عباس الخباز الذي حجز له موقعا في التشكيلة الأساسية طوال الفترة الماضية.

على الطرف الآخر، فإن النجمة بقيادة المدرب الوطني مشعل تركي يسعى لتحقيق الفوز الأول على الأهلي والمحافظة على لقبه بالاعتماد على المحترف البرازيلي “ليلسون كوستا” الذي يعتبر مصدر التهديد الهجومي الأول إذا ما لعب بمركزه الأصلي بمركز (2)، حيث إن تحويله بمركز (4) في المباراة الماضية حد من قدرته الهجومية بعدما تم توجيه العديد من الإرسالات الأهلاوية نحوه.

كما يبزر لدى النجمة يوسف بمركز (4)، إضافة إلى لاعبي الارتكاز حسين الجشي وأحمد مشرف، ويعول الفريق على صانع الألعاب الخبير حسين الحايكي؛ للتحايل على حوائط الأهلي العالية، كما يتعين على النجماوية تقوية الارسالات، والحد من خطورة الأهلي في الشق الهجومي.

ويملك النجمة مجموعة من البدلاء مثل أحمد عيسى بمركز (2 و4) وحسن جعفر بمركز (3) وحسن عقيل وعلي مرهون بمركز (4) والمعد حسين المتروك.