+A
A-

الرفاع المتوهج يتوعد زعامة المنامة

تتجه الأنظار اليوم (الأربعاء) نحو صالة مدينة خليفة الرياضية عندما يلتقي فريقا المنامة والرفاع في المباراة الأولى للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمير خليفة بن سلمان، للموسم الرياضي 2017/2018، وذلك في عند الساعة السابعة مساءً. ويُلعب الدور نصف النهائي من البطولة بنظام السلسلة من ثلاث مباريات ممكنة، يتأهل من خلالها الفائز في مواجهتين إلى المباراة النهائية، إذ سيلتقي الفريقان مجددًا يوم الأحد المقبل 15 الجاري في مباراة ثانية، على أن تقام المباراة الثالثة الفاصلة في حال التعادل يوم الخميس 29 الشهر نفسه.

رغبة مشتركة

ففي المباراة، يدخل المنامة والرفاع لقاء الجولة الأولى على أمل تجاوزها بفوز معنوي يساعدهما على المباراة الثانية التي ستقام الأحد المقبل.

وسيدخل المنامة المباراة برغبة كبيرة لتعويض إخفاق الموسم الماضي، حينما ودّع المسابقة مبكرًا، بعد أن أقصاه حامل اللقب المحرق من هذا الدور، إذ سيلعب الزعيم بكل أوراقه الرابحة منذ البداية، رغبة في الحسم وعدم تكرار الوقوع في الأخطاء السابقة. بينما يسعى الرفاع “معجزة الموسم” لمواصلة انتصاراته القوية والمستويات المبهرة بفضل روح الفريق العالية، ليؤكد الحضور المميز والرغبة في المنافسة على تحقيق الإنجاز الأول له حينما يقطع نصف الطريق نحو خطف التأهل للمباراة النهائية.

الطريق للمربع

وتأهل المنامة لهذا الدور مباشرة عقب فوزه على البحرين في الدور التمهيدي بنتيجة (99/73) وذلك وفق نظام المسابقة الذي أعطى متصدر الدوري ووصيفه الأفضلية في عملية إجراء القرعة، فيما جاء تأهل الرفاع لهذا الدور إثر تخطيه وإقصائه للنويدرات بنتيجة (65/64) في الدور ثمن النهائي.

مفاتيح اللعب

ويدخل فريق المنامة بقيادة المدرب الوطني عقيل ميلاد اللقاء، معتمدًا على عناصره المعروفين، يتقدمهم أحمد عبدالعزيز ويونس كويد وأحمد نجف ومحمد قربان وميثم جميل بالإضافة إلى محمد حسين ومحمد كويد، إلى جانب المحترف الأميركي واين تشيزم.

أما فريق الرفاع بقيادة مدربه الصربي توني، فإنه يعوّل على مجموعة جيدة من اللاعبين يتقدمهم أحمد علي وعبدالرحمن غالي وعلي جاسم وصالح مهدي ومحمد نبيل، والمحترف الأميركي مارسيل. ويتفوّق فريق المنامة على منافسه في امتلاكه لدكة بدلاء قوية جاهزة توفر للمدرب ميلاد دعمًا جيدًا، فيما تفتقر دكة بدلاء الرفاع لعناصر الخبرة، كما يتميّز المنامة بعامل البنية الجسمانية التي تشكل علامة فارقة للفريق بجانب المحترف الذي يمتاز بالتواجد القوي تحت الحلق، فيما يلعب محترف الرفاع دورًا بارزًا بالانطلاقات السريعة والتصويب الثلاثي.

تفوق للمنامة

ويتفوق المنامة على منافسه الليلة في نتائج لقاءاتهما بالدوري العام هذا الموسم، إذ التقى الفريقان في مناسبتين، الأولى في القسم الأول للدور التمهيدي واستطاع فيها المنامة حسم المباراة لمصلحته بفارق 5 نقاط وبنتيجة (71/66)، وهو الفارق نفسه الذي انتهى عليه لقاء القسم الثاني (79/74) لمصلحة المنامة أيضًا.

ورغم أفضلية المنامة، إلا أن الرفاع في الموسم الأول له بمسابقات السلة، قدّم مستوًى فنيًّا جيدًا استطاع أن يحرج حامل لقب الدوري في لقاءيه الماضيين، وتمكن من التقدم عليه في بعض الفترات.

إثارة مفتوحة

وفي ظل الرغبة المشتركة، فإن المباراة لن تخلو من الإثارة والندية طوال دقائقها، ولكن الفريق الأكثر هدوءًا وتركيزًا واستثمارًا للفرص سيكون هو الأقرب لحسم المباراة.

فمن يكسب الجولة الأولى ويقطع نصف المشوار نحو التأهل لنهائي أغلى الكؤوس السلاوية، الزعيم المنامي أم سماوي الرفاع؟