+A
A-

إسحاقي: مشروع لصناعة أبطال المستقبل

قال رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى اسحاقي إن برنامج الأولمبياد المدرسي مشروع وطني رائد يهدف إلى تطوير الرياضة من خلال الكشف على المواهب في الوسط المدرسي وصقلها.

وأثنى اسحاقي على جهود اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مضيفًا أن هذا المشروع الرائد يعكس توجه القيادة الرشيدة لتحقيق حلم رياضة البحرين والأجيال المقبلة من خلال صناعة أبطال أولمبيين إضافة إلى نشر الوعي بأهمية النشاط البدني والرياضي، خاصة بين طلاب المدارس للمساهمة بناء مجتمع سليم.

وقال اسحاقي إن الرياضة المدرسية هي البنية الأساسية للحركة الرياضية التي يجب أن نوليها الاهتمام الأكبر لنضمن لحركتنا الرياضية التطور والانتشار، إذ تلعب دورًا بارزًا وفعالاً في بناء شخصية الطالب من خلال تنمية قدراته ومواهبه الرياضية، بالإضافة إلى تغيير سلوكه بما يتناسب واحتياجات المجتمع، كما أن الرياضة المدرسية هي النواة والركيزة الأساسية في كشف المواهب الواعدة، وهي حجر الزاوية والأساس في المنظومة الرياضة، وتعتبر الرافد الرئيس للأندية والاتحادات الرياضية.

وأشار إلى أن برنامج الأولمبياد المدرسي أفضل السبل للكشف عن المواهب في المراحل السنية وتوجيهها حسب اختصاص ومؤهلات كل طالب.

وأوضح رئيس اتحاد اليد أن الرياضة البحرينية بدأت تجني ثمار الأولمبياد المدرسي، حيث استفادت الاتحادات الرياضية من مخرجات هذا البرنامج، إذ يوجد حاليًّا العديد من اللاعبين في اختصاصات متنوعة، مشيرًا إلى أن الكشف عن المواهب في سنّ متقدمة يساعد على صقل موهبتهم والارتقاء بمستوياتهم الفنية. وبين اسحاقي أن الأبطال الأولمبيين لا يأتون من فراغ بل ثمرة منظومة متكاملة، وقال: لقد قطعت الرياضة الوطنية خطوات مهمة من خلال العديد من البرامج التي يأتي من ضمنها الأولمبياد المدرسي.