+A
A-

علي بن محمد يكشف عن خطة إعلانية ويتمنى التوفيق لجميع الأندية

دشّن الاتحاد البحريني للكرة الطائرة انطلاقة النسخة الثالثة والأربعين لبطولة كأس سمو ولي العهد بصورة مغايرة عن المواسم الماضية عندما أقام مؤتمرًا صحفيًّا مساء أمس الأول (السبت) بمقر الاتحاد لقادة الفرق الثمانية (الكباتن) المشاركين في البطولة للكشف عن استعداداتهم لمنافسات “أغلى الكؤوس” التي ستنطلق اليوم الإثنين، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة وحشد من الصحفيين وممثلي مواقع التواصل الاجتماعي وقناة البحرين الرياضية.

المؤتمر الصحفي بدأ بكلمة ترحيبية لرئيس الاتحاد أشاد فيها بالدعم الذي يحظى به القطاع الرياضي بشكل عام والكرة الطائرة بشكل خاص من سمو ولي العهد، مؤكدًا أهمية هذه المسابقة لما تحمله من اسم غال على الجميع، ومكانة كبيرة في قلوب أسرة الكرة الطائرة.

كما أشاد الشيخ علي بن محمد بالدور الفاعل لوسائل الإعلام بمختلف فئاتها في دعم بطولة كأس سمو ولي العهد، مؤكدًا حرص الاتحاد على الاهتمام بأغلى الكؤوس بصورة مضاعفة عبر جذب أكبر عدد من الرعاة والبدء في تنظيم حملة إعلانية قريبًا في الشوارع العامة.

بعد ذلك، انتقل الحديث خلال المؤتمر إلى قادة الفرق الثمانية للحديث عن تحضيراتهم للمسابقة.

 

الصيرفي: نهدف للمحافظة على اللقب

قال كابتن فريق النادي الأهلي علي الصيرفي إن الفريق استعدّ جيدًا للمسابقة بعد خوضه منافسات بطولة الأندية العربية الـ 36 التي اختتمت مؤخرًا في تونس، وأنه عازم للمحافظة على اللقب لما تمثله البطولة من أهمية كبيرة لكونها تحمل اسم سمو ولي العهد، بالإضافة إلى أنها تؤهل البطل لتمثيل المملكة في بطولة الأندية العربية العام المقبل.

وأضاف الصيرفي أن الإخفاق العربي لن يؤثر على أداء الفريق، فالبطولة العربية صفحة وانطوت، وأن الفريق سيبدأ صفحة جديدة للعودة إلى سكة البطولات والمنافسة بقوة لمصالحة الجماهير الأهلاوية التي لن ترضى بغير المركز الأول، مشيرًا إلى أن الفريق اعتاد على المنافسة في السنوات الماضية وسيسعى بقوة للمحافظة على الكأس الغالي في خزائنه.

 

حسن: جائزة لأفضل لاعب

قال كابتن داركليب محمود حسن إن داركليب سبق وأن توّج بلقب أغلى الكؤوس قبل عدة مواسم، وإن “العنيد” الذي وقع في المجموعة الثانية التي تضم المحرق والنصر وبني جمرة سيسعى بكل ما يملك من أجل تحقيق اللقب، موضحًا أن الفريق حاول خلال فترة التوقف الماضية لتصحيح بعض الأخطاء وأنه يتطلع للظهور بصورة افضل فيما تبقى من الموسم، واستبعد التعاقد مع أي لاعب أجنبي محترف بسبب ضيق الوقت، متمنيًّا أن يكون الكأس من نصيب داركليب هذا الموسم.

وأضاف “نشكر الاتحاد على إقامة هذا المؤتمر الصحفي وأتمنى أن يبادر الاتحاد بتخصيص جوائز لأفضل لاعب في كل مباراة بكأس ولي العهد لتشجيع اللاعبين على العطاء والتميز”.

 

الحايكي: سننافس بقوة

أوضح قائد النجمة وصانع ألعابه حسين الحايكي أن الفريق يعتزم الظهور بصورة أفضل بمسابقة كأس ولي العهد رغم تراجع الأداء في الجولات الأخيرة من الدور التمهيدي لمسابقة الدوري وخسارة الفريق من المحرق في آخر مواجهة ليحتل المركز الرابع في الترتيب، مشيرًا إلى أن الفريق قادر على التعويض والمنافسة بقوة في أغلى الكؤوس خصوصًا وأنه سبق وأن خطف الكأس الغالية حوالي 7 مرات إلا أن التاريخ لن يشفع له وإنما الأداء داخل الملعب.

وأضاف “النجمة ناد عريق وصاحب بطولات ونحن ندرك تمامًا أهمية هذه المسابقة ولقد عمدنا خلال الفترة الماضية إلى تصحيح الأخطاء ونأمل بأن نوفق في تقديم صورة مغايرة وتتويج جميع تلك الجهود بمعانقة الكأس”.

 

عباس: أداء يليق بالنصر

قال كابتن النصر عيسى عباس إن النصر سيسعى لتقديم مستوى يليق بسمعة ومكانة النادي الذي سبق له وأن توج به في عدة مواسم.

وأضاف “صحيح أننا لم نظهر بالصورة المعتادة في بطولة الدوري بسبب الظروف التي مر بها الفريق وفي مقدمتها غياب عدة عناصر مؤثرة، حيث إننا شاركنا بفريق شاب، ومع ذلك فإننا سنسعى لتقديم أفضل ما لدينا في البطولة خصوصًا وأن بطولات الكأس تختلف عن نظام الدوري”.

وذكر عباس أن النصر أصبح يقدّم مستويات جيدة الأمر الذي يعكس تصاعد الأداء بشكل تدريجي وتمنى بأن يوفق الأزرق في تقديم أداء يتناسب مع سمعة ومكانة النادي، شاكرًا الجهود التي يقوم بها الاتحاد ووسائل الإعلام.

 

الذوادي يستذكر إنجاز 2009

أوضح مساعد المدرب الكابتن محمد الذوادي والذي شارك في المؤتمر الصحفي عوضًا عن القائد وليد الجزاف بسبب بعض الظروف التي حالت دون مشاركته في اللحظات الأخيرة.

وأبدى الذوادي إعجابه الكبير بإقامة المؤتمر الصحافي وابتكار فكرة جديدة للإعلان عن انطلاقة المسابقة التي تحمل اسمًا عزيزًا على الجميع، موضحًا أن البسيتين حقق الهدف بالبقاء بدوري الكبار والآن هو يعمل من أجل الظهور المشرف في بطولة كأس ولي والعهد خصوصًا وأن الفريق سبق وأن فاز بالكأس الغالي في عام 2009.

وأوضح الذوادي أن تغيير المدرب غازي أحمد سيكون له تأثير على الأداء بسبب تغير نوعية وطريقة التدريبات ولكن الفريق سيعمل على تخطي جميع الصعوبات التي تعترض طريقه من أجل المنافسة وتقديم أفضل ما لديه.

 

عباس: استعداداتنا قوية للمنافسة بأغلى الكؤوس

أكد عملاق طائرة المحرق فاضل عباس أن الفريق استعدّ جيدًا لبطولة كأس ولي العهد وأن اللاعبين لم يتوقفوا عن خوض الحصص التدريبية من أجل الوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية والبدنية.

وأضاف “الجميع يعرف جيدًا أن المحرق صاحب سجل حافل بالإنجازات والألقاب على مستوى بطولتي الدوري وكأس ولي العهد وسندخل بقوة من أجل المنافسة والفوز باللقب الغالي لاسيما وأننا لم نفز باللقب منذ فترة طويلة..”.

وذكر أن الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد المرباطي ركّز خلال الفترة الماضية على تهيئة اللاعبين من جميع الجوانب وأن الفريق بات جاهزًا لخوض أغلى الكؤوس، متمنيًّا أن تتكلل جميع تلك الجهود بتحقيق نتيجة ترضي جماهير المحرق المتعطشة للألقاب على مستوى الكرة الطائرة.

 

الحايكي: نتشرّف باللعب في المسابقة

عبّر قائد بني جمرة محمد الحايكي عن اعتزازه بالمشاركة في مسابقة أغلى الكؤوس، مشيرًا إلى أن التواجد بين الثمانية الكبار بغض النظر عن التنافس هو أمر رائع للغاية بعد أن تمكن الفريق من تثبيت أقدامه بدوري الأضواء.

وأضاف “أشكر الاتحاد على هذه المبادرة الرائعة، كما أشكر جميع وسائل الإعلام على دعمها لنا.. إن تحقيق هدف البقاء في دوري الكبار منح اللاعبين ثقة كبيرة وسنسعى لتقديم أفضل ما لدينا من أجل المنافسة رغم إيماننا التام بقوة المنافسين في مجموعتنا التي تضم المحرق وداركليب والنصر.

وأضاف الحايكي أن فريقه استعدّ بشكل جيد خلال الفترة الماضية وأنه يتطلع لتحقيق أفضل المكاسب من البطولة واكتساب المزيد من الثقة بالنفس ليؤكد أحقيته في البقاء بدوري الأضواء.

نادر جمعة يتحدث بخجل

لم يدل لاعب نادي اتحاد الريف نادر جمعة بالكثير من التفاصيل التي تتعلق بمشاركة فريقه في مسابقة كأس ولي العهد وكان الخجل مسيطرًا عليه خلال المؤتمر الصحفي، مكتفيًا بالقول “نتشرف باللعب في المسابقة ونتمنى التوفيق للجميع”، إلا أن ذلك لم يمنع جميع الحاضرين من التصفيق له.

وكان اتحاد الريف قد هبط إلى مصاف دوري الدرجة الثانية بعدما حلّ في المركز الأخيرة في الدور التمهيدي وقد وقع في المجموعة الأولى التي تضم الأهلي حامل اللقب والنجمة والبسيتين.