+A
A-

خالد بن حمد: نتوقع نزالات قوية وسنعلن فيها عن بطل وزن الريشة

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تنطلق اليوم “الجمعة” الموافق 2 مارس عند الساعة السادسة مساء “السابعة مساء بتوقيت مملكة البحرين”، منافسات النسخة العاشرة من بطولة القتال الشجاع- بريف، والتي ينظمها اتحاد القتال الشجاع تحت شعار #نهوض_المملكة، بصالة الملاكمة بمدينة الملك حسين الرياضية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “نتوقع أن تكون بطولة بريف في نسختها العاشرة ستكون نزالاتها قوية، وسنعلن فيها عن بطل وزن الريشة”، مضيفا سموه أن متابعته التحضيرات الجادة والقوية من جانب المقاتلين المشاركين، أظهرت تحديا واضحا سيعكسه الأداء الذي سيقدمونه خلال النزالات، والذي سيبحثون من خلاله عن إجابة واحدة فقط وهي الانتصار، موضحا سموه أن البحث عن إجابة الفوز في النزالات سيجبر جميع المقاتلين على أن يظهروا بمستوى قتالي عال، ويقدموا أداء قويا لتحقيق ذلك، منوها سموه إلى أن جميع المقاتلين يمتلكون قدرات قتالية كبيرة ستكون حاضرة هذا المساء.

وأكد سموه أن النهج مستمر وفق رؤية سموه التي رسمها لهذه البطولة، عبر مواصلة جولاتها حول العالم؛ لتعزيز التجربة البحرينية التي باتت اليوم محل أنظار الجميع، وما وصلت إليه من نجاحات في رياضة فنون القتال المختلطة، وهذا بفضل رعاية ودعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة، والجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بتنفيذ توجيهات القيادة عبر البرامج والخطط التي تنهض بالرياضة البحرينية.

ليلة ملتهبة

سيكون محبو وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة في مختلف أنحاء هذه المعمورة، على موعد مع انطلاقة منافسات بطولة القتال الشجاع في نسختها العاشرة مساء اليوم، وسط مشاركة 22 مقاتل من 14 دولة، فهي ليلة ستكون ملتهبة سيشاهد فيها الجميع أقوى المقاتلين الذين سيخوضون 12 نزالا أشبه في أن نطلق عليها “صراع الأقوياء”.

وستشهد هذه النسخة من البطولة إقامة نزال على حزام وزن الريشة بين المقاتل البولندي جاكوب كواليويج والجزائري إلياس بوديغزدام. فمن سيقول كلمته الأخيرة في هذا النزال؛ ليتوّج بطلا لهذا الوزن؟َ!

الحزام صنع لأجلي

في تصريح ناري أطلقه المقاتل الجزائزي إلياس بوديغزدام قبل موقعة اليوم، والذي قال فيه: “إن حزام وزن الريشة صنع من أجلي، والذي سأقاتل عليه بكل شراسة متحديا خصمي بكل قوة. فقد تدربت جيدا وأنا مستعد لهذا النزال”.

نحن الأقوى

قال المقاتل الأردني جراح السيلاوي: “إن إقامة بطولة بريف العاشرة على أرض الأردن هو فخر لنا جميعا كمقاتلين أردنيين. فهذه النسخة تشهد مشاركة أكبر عدد من المقاتلين الأردنيين، والذي سنثبت من خلالها على القوة التي يمتلكها المقاتل الأردني وسنقاتل من أجل تحقيق الانتصار”.

عزيمة منسف وكنافة

من جانبه، قال المقاتل الأردني عبدالكريم السلوادي: “سعيد جدا بإقامة بطولة بريف في الأردن، وأشكر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على توجيه سموه بإقامة هذه البطولة هنا بعمّان، وشكري موصول لسموه على رعايته ودعمه لنا كمقاتلين أردنيين. فالبطولة ستشهد مشاركة 4 مقاتلين أردنيين، وهذا فخر كبير لنا جميعا، وسنسعى لتقديم عرض وأداء قوي يرضي سموه والجماهير الأردنية”، مضيفا أنه تدرب بقوة لخوض هذه البطولة، متمنيا أن يحقق فيها الفوز الذي يؤكد جدراته أنه الأفضل في وزن 70 كيوجرام، موجها في الوقت ذاته الدعوة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لقبول عزيمة المنسف والكنافة بعد ختام البطولة.