+A
A-

اشبيلية يتربص بمانشستر يونايتد

يأمل جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، في تعافي مجموعة من لاعبيه الأساسيين، قبل مباراة اليوم الأربعاء، أمام مضيفه إشبيلية، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وفاز مانشستر يونايتد على هيدرسفيلد تاون، السبت الماضي، ليتأهل إلى دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي، في غياب كل من، ماركوس راشفورد، وأندير هيريرا، وماركوس روخو، وفيل جونز، وأنطونيو فالنسيا، ودالي بليند، ومروان فيلايني، وزلاتان إبراهيموفيتش، للإصابة، وبول بوجبا، بسبب المرض.

وقال مورينيو إن حارس المرمى، ديفيد دي خيا، كان اللاعب الوحيد، الذي حصل على راحة في مباراة هيدرسفيلد، بينما اضطر للاستعانة بجهود اللاعبين الشبان، ايثان هاميلتون، وأنخيل جوميز، في المباراة التي انتهت بفوز يونايتد 2-0، على ملعب جون سميث.

وأوضح المدرب للصحفيين، عقب المباراة: “لم ينل أي لاعب قسطا من الراحة.. لعبنا بكل اللاعبين المتاحين (أمام هيدرسفيلد تاون)، أشركت اثنين من اللاعبين الشبان (هاميلتون وجوميز)، بعدما شاركا في اليوم السابق مباشرةً، كأساسيين في مباراة تحت 23 عاما، لعدم توافر أي لاعبين آخرين”.

وتابع: “أعتقد أن بعض المصابين قد يتعافون، قبل مباراة الأربعاء.. أرجح وجود فرصة لتعافي راشفورد وهيريرا وفالنسيا، لكنني لا أعرف الموقف بالنسبة لبول بوجبا”.

واستبعد مورينيو عودة جونز وروخو، لتتقلص خيارات المدرب لشغل مركز قلب الدفاع، في كريس سمولينج وفيكتور ليندلوف وإيريك بيلي، الذي عاد أمام هيدرسفيلد، بعد ثلاثة أشهر ونصف من الغياب، بسبب مشاكل في الكاحل.

وأوضح مورينيو: “أستبعد وجود أي فرصة لعودة ماركوس روخو، أو فيل جونز أو مروان (فيلايني)، أو زلاتان (إبراهيموفيتش)، ولهذا فإنا نواجه مشاكلًا، في هذا التوقيت المهم.. أعتقد أن الروح المعنوية مهمة للغاية، فلدينا فريق قوي ومتماسك، ويتمتع بروح عالية، ندرك تماما صعوبة المباراة، لكننا سنخوضها”.

وبعد 4 أيام فقط من مواجهة إشبيلية، في إسبانيا، يستضيف مانشستر يونايتد على ملعبه، حامل اللقب، تشيلسي، في الدوري الممتاز.

ويوفر الفوز لفريق المدرب أنطونيو كونتي، فرصة معادلة رصيد النقاط مع مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب، قبل 10 مباريات من ختام الموسم.

وأكد مدافع إشبيلية الإسباني، الفرنسي كليمينت لونغليه، أنهم لا “يخشون” مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي سيحل ضيفاً على ملعب “رامون سانشيز بيثسوان” معقل الفريق الأندلسي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال اليوم الأربعاء.

ووصف المدافع الفرنسي مواجهة المان يونايتد بـ”المهمة للغاية”، وأكد بأنهم “سيحاولون الاستفادة من دعم الملعب الذي يتسم بالأجواء الملتهبة، وسيدخلون المباراة كالعادة برغبة في الفوز”، ولهذا فهو يثق في أن اللاعبين سيقدمون مباراة ذات مستوى كبير من أجل تسجيل الأهداف أمام منافس لا يستقبل أهدافاً كثيرة.

كما أقر لونغليه، أثناء مشاركته في حملة دعائية لإحدى الشركات الراعية للنادي، بأنه “يعيش حلماً لقرب مشاركته في مباراة بثمن نهائي التشامبيونز أمام اليونايتد”، وذكر بأنه “كان يلعب منذ أكثر من عام في الدرجة الثانية في فرنسا”.

وأكد صاحب الـ22 عاماً بأن “المشاركة في ثمن نهائي البطولة الأكبر في القارة العجوز أمر لا يتكرر كثيراً”، مضيفا إلى “أنهم لديهم حافز كبير، لأن البعض يظن أن إشبيلية فريق صغير، ولكنه قبل شهر في كأس الملك أمام أتلتيكو مدريد أظهر أنه يمكنه الفوز على أي فريق”.