+A
A-

الأهلي يطيح بالجيش المغربي ويتصدر مجموعته

اعتلى فريق النادي الأهلي للكرة الطائرة (ممثل الوطن) صدارة ترتيب المجموعة (أ) ببطولة الأندية العربية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة للرجال التي تحتضنها تونس حتى 26 فبراير الجاري بعدما حقق انتصاره الثاني في البطولة على حساب الجيش الملكي المغربي بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء) على صالة قصر الرياضة بالمنزه في إطار منافسات الجولة الثانية.

وأنهى الأهلي الأشواط الثلاثة بنتيجة 25/17، 25/22، 25/16؛ ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويعتلي صدارة المجموعة ويعزز حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي والمحافظة على اللقب الذي أحرزه في النسخة الماضية التي اقيمت على أرض المملكة.

وكان الأهلي بقيادة المدرب التونسي منير بن قارة قد بدأ مشواره في البطولة بالفوز على أهلي بنغازي الليبي بثلاثة أشواط مقابل شوط.

ويلتقي “النسور” اليوم الأربعاء أمام فريق الشرطة العراقي الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين (الساعة الرابعة بتوقيت تونس)؛ بهدف تحقيق الانتصار الثالث وتأكيد تأهله رسميًا للدور ربع النهائي من المسابقة، إذ يحتل الشرطة العراقي المركز الثالث في ترتيب المجموعة (أ) بـ3 نقاط من فوز وحيد على أهلي بنغازي الليبي بنتيجة 3/0 وخسارة من الجيش الملكي المغربي بنتيجة 3/0.

وفي حال تخطى الأهلي فريق الشرطة العراقي فإنه سيحقق العلامة الكاملة وسيختتم الدور التمهيدي بصدارة المجموعة (أ) بلا منازع؛ ليلتقي مع ثاني المجموعة (ج)، الذي من المرجح إما أن يكون العربي القطري متصدر المجموعة (ج) بـ 6 نقاط أو النجم الساحلي التونسي الذي يملك في رصيده حاليا 3 نقاط في المركز الثاني من دون نتيجة لقائه الذي جرى أمس الثلاثاء مع الهلال السعودي.

وبالعودة إلى مباراة الأهلي والجيش الملكي المغربي، فرض ممثل الوطن ايقاعه الفني على مجريات المباراة منذ الشوط الأول بالفاعلية الهجومية وقوة حوائط الصد والإرسالات القوية، ولعب الأهلي في معظم فترات المباراة بالتشكيلة المكونة من الدومينيكي الفيس وناصر عنان بمركز (4) ومحمد عنان بمركز (2) وصانع الألعاب علي حبيب، واللاعبان علي الصيرفي وعباس الخباز بمركز (3) والليبرو ايمن هرونة، معاشراك محمد يعقوب وميرزا عبدالله وأحمد حيدر على فترات متقطعة.

واستطاع الأهلي أن يأخذ الأفضلية في الشوط الأول بفضل تخليص الكرات الهجومية التي برع فيها محمد وناصر عنان والفيس من الأطراف، مع بروز حوائط الصد وبالأخص من الخباز مع استقرار الكرة الأولى التي أمنها هرونة الأمر الذي سهل مهمة حبيب في توزيع الأدوار الهجومية بشكل جيد.

وتراجع أداء الأهلي في الشوط الثاني ودخل الفريق المنافس باندفاع هجومي؛ ليتقدم الجيش الملكي المغربي 20/17 إلا أن النسور نجحوا في إيقافه عند النقطة 20 وإحراز التعادل ومن ثم التقدم بنقطة من إرسال مباشر من علي حبيب ونقطة أخرى من صد ناجح للخباز لتصبح النتيجة 22/20 ليواصل الأهلي التقدم بفارق النقاط حتى أنهى محمد عنان الشوط بضربة ناجحة من مركز 2.

وفي الشوط الثالث لم يفسح الأهلي المجال أمام منافسه وخطف التقدم مبكرا وبفارق كبير 8/1 بفضل النشاط الهجومي للفريق والأداء الجماعي والتميز الواضح على مستوى جميع المهارات وبالأخص في الصد والاستقبال والهجوم لتنتهي المباراة لصالح النسور بكل جدارة.

وضمن خامس أيام البطولة يلتقي اليوم كلا من الاتحاد السعودي والريان القطري (المجموعة ب)، ويلعب البيشمركة العراقي والأمان السوداني (المجموعة د)، ويلتقي برج بوعريريج الجزائري والترجي التونسي (المجموعة د)، ويلعب سنجل الفلسطيني مع المجمع البترولي الجزائري (المجموعة ب)، ويلتقي العربي القطري مع السلام العماني (المجموعة ج).

وستحدد مباريات اليوم هوية الأندية الثمانية التي ستتأهل إلى الدور ربع النهائي.