+A
A-

النكال: ساحل عام بالعكر الغربي يخدم 5 مجمعات

وافق أعضاء مجلس أمانة العاصمة على إنشاء ساحل عام في منطقة العكر الغربي بمجمع 624 على مساحة تقديرية 3793 مترًا مربعًا تقريبًا وبطول قدره 251.19 متر وعرض 15016 مترًا.

من جهته، أفاد عضو مجلس أمانة العاصمة عبد الواحد النكال في اجتماع المجلس أمس أن الساحل العام في العكر الغربي يخدم 5 مجمعات سكنية جاء بناء على رغبة الأهالي.

وذكر أن لجنة الخدمات والمرافق العامة درست الخطاب الوارد من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف والمتضمن طلب إنشاء ساحل عام وملعب رياضي بمنطقة العكر الغربي.

من جهتها، دعت عضو المجلس مها آل شهاب إلى استغلال هذه المساحة الطبيعية بطريقة متطورة تراعي كونه متنفسًا عامًّا للأهالي الذين سبق له المطالبة به.

كما وافق المجلس في جلسته أمس على مقترح هيئة التخطيط والتطوير العمراني على تغيير تصنيف عقارين في منطقة القضيبية بمجمع 326 إلى تصنيف مناطق عمارات استثمارية والإبقاء على تصنيف العقار الواقع بمنطقة القضيبية بمجمع 338 ضمن مناطق المشاريع ذات الطبيعة الخاصة بحسب تثمين العقارات في لجنة التثمين.

ووافق المجلس أمانة العاصمة على مقترح هيئة التخطيط والتطوير العمراني بالإبقاء على تصنيف عقار بمنطقة القضيبية بمجمع 338 ضمن  مناطق المشاريع ذات الطبيعة الخاصة.