+A
A-

هند البحرينية: أعيش حياتي بكل بساطة ولا أنافس أي أحد

“أحب نفسي قبل أن أحب أي شخص آخر” وعدٌ قطعته الفنانة هند البحرينية على نفسها مع بداية العام الجديد، تسعى لكسر الملل والبحث عن الجديد دائمًا، حيث خاضت تجربة الغناء باللهجة المصرية من خلال “ديو” جمعها مع الفنان جاد شويري لأغنية “برا”. هند، المقلّة في كلامها والحذرة في أجوبتها، تعتبر نفسها موجودة على الساحة الفنية لأنها تحب الغناء، ولا تجيد فن دخول المنافسة مع أحد.

برأيها، لا صداقة في الوسط الفني بل هناك زمالة فقط.. من التي تسيطر على سوق الأعراس في الخليج هي أم أحلام أم بلقيس أم ميريام فارس؟ وهل تراودها فكرة اعتزالها للفن؟ هذا ما سنكشفه في حوارها مع موقع سيدتي بالإضافة لأمور أخرى:

 

هل نجاح أغنية “إجازة” التي جمعت جاد شويري بـ بوسي دفعتك لتقديم “ديو” غنائي معه لأغنية “برا”؟

أغنية “برا” باللهجة المصرية وهي المرة الأولى التي أقدم فيها هذا اللون الغنائي، واللقاء مع جاد حصل عندما التقينا وصورنا معًا أغنية “لهجات العرب”. وقتها، عرض عليّ هذه الأغنية وقال لي: “هند أشعر أنها تناسب صوتك”، فسمعتها وعلقت برأسي وأحببتها وحفظتها من شهر إبريل الماضي تقريبًا.

وبعد ذلك، قررنا أن نقوم بتسجيلها وتصويرها. ولكن بسبب حفلاتي ووجودي مع ابني تأخرنا قليلاً بتنفيذ هذا الموضوع، إلى أن أتت الفرصة المناسبة وقمنا بتسجيلها وتصويرها والانتهاء منها.

لم تحصر هند نفسها تحت عباءة اللهجة الخليجية وقمتِ بأداء اللهجة المصرية دون تردّد بعد اللهجة اللبنانية، أي لون هو الأقرب إلى قلبك؟

كل شيء أغنّيه حلو من حيث الكلام واللحن حتى لو كان باللغة الهندية (تضحك). فالفنان يجب أن لا يكون محصورًا في منطقة معينة.

برأيك، متى يجب على الفنان أن يقدم شيئًا جيدًا في وقت تراجع فيه سوق الألبومات؟ وما الحيلة التي تلجئين إليها لتبقي متميزة عن غيرك؟

كل أغنية سأطرحها ستكون جديدة بالنسبة لجمهوري سواء على صعيد الكلمة أو اللحن، بالنهاية هو أمر جديد يقدم من هند لمتابعيها. وعندما أقوم بغناء لهجات مختلفة فهو نوع من التغيير بالنسبة لجمهوري فقط لا غير. وأغنية “برا” جميلة وشبابية، فلمَ لا أقوم بغنائها طالما أحسست بها وشعرت أنها تليق بشخصيتي ومن الممكن أن تصل إلى الجمهور؟!

 

عندما ترتدين فساتين بلون الجسم لتغشي بها الناس وتبدو كأنها شفافة، ألا تتضايقين من التعليقات التي تردك على “السوشيال ميديا”، أم باتت هند تتأقلم مع الأمر بشكل عادي؟

أنا واضحة وأعيش حياتي بكل بساطة، ونمط حياتي في “انستغرام” هو نفسه في الواقع، وليس لديّ أي شيء لأخفيه. يمكنك القول هذه هي شخصية هند بالواقع التي يرونها سواء في “انستغرام” أو في الأعراس. وسواء كنت أرقص فالجميع يرقص أيضًا. وإذا ارتديت هذا النوع من الفساتين فالجميع يرتديه أيضًا.

 

في إحدى مقابلاتك ذكرت أن “حياتك في الطائرة”، وهي العبارة التي ترددها أيضًا الفنانة ميريام فارس. كم هذا الأمر متعب بالنسبة لك؟

التنقل بالطائرة بشكل مستمر أمر متعب جدًّا، سواء لي أو لغيري من الفنانين الذين يمرون بنفس وضعي، ولكن بالنهاية تشعر بلذة وسعادة وطاقة تأخذها من هذا العمل الذي تقوم به. وتضيف: في حال مرّ أسبوع أو أسبوعين دون عمل نحنّ للتعب، وهذا إن دلّ على شيء فيدل على نجاحك وعلى حب الناس لك.

أنتِ ومعكِ بلقيس وأحلام وميريام فارس تسيطرن على الأعراس الخليجية، من التي تنافسك؟

دائمًا أركز على هند لا على غيرها، ولا أضع برأسي أنني أنافس أي أحد، ولا أضع “نقري من نقر أحد” كما يقال باللهجة العامية، بل أركز على نفسي جيدًا، والله يجلب الرزق لي ولغيري إن شاء الله.

من أين تستمد هند هذه الثقة الكبيرة بالنفس؟ وهل يمكن أن نطلق عليك لقب “المرأة الحديدية”؟

(تضحك) لا، لست المرأة القوية والحديدية، بل أنا المرأة البسيطة التي تحب الحياة وتحب أن تعيشها مثلما يجب. وفي حياتي كلها لا أتّكل على التخطيط لأموري التي ستحصل معي، بل أعيش أيامي يومًا بيوم. والثقة بالنفس تكتسبها من خلال الحياة وما يصادف الإنسان من مواقف.

 

هل تتقاضى هند مبالغ طائلة عن الحفلات التي تحييها؟

(تضحك) لمعرفة سعري عليك الاتصال بإدارة أعمالي عبدالله القعود وتسأله وأنت تقرّر في حال كان غاليًا أم رخيصًا؟!.