+A
A-

الحالة يجتاز “بحارة سترة” ويبصم على تأهله

حسم فريق الحالة تأهله إلى تصفيات المربع الذهبي لدوري زين لكرة السلة، بفوزه على حساب سترة، بنتيجة (78/70)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في إطار منافسات الجولة الـ25 وقبل الأخيرة من الدور التمهيدي.

وضمن الحالة بهذا الفوز الحصول على المركز السادس والتأهل إلى المرحلة المقبلة، بغض النظر عن نتيجة لقاءه الأخير أمام المحرق في الجولة الأخيرة المقبلة.

ورفع الحالة رصيده إلى 38 نقطة متقدما إلى المركز السادس، فيما وصل رصيد سترة إلى 30 نقطة وبقي في المركز العاشر.

فوز الحالة أمس قضى على آمال النجمة في المنافسة على المركز السادس، وذلك بعد خسارته أمام المحرق في افتتاح الجولة، لينتقل رسميا إلى اللعب في الدوري الفضي.

وجاءت بداية الحالة في المباراة جيدة، وحسم الشوط الأول لمصلحته بفارق 20 نقطة وبنتيجة 44/24، بعد أن فاز في الربعين الأول والثاني بواقع 20/13 و24/11.

واستفاد الحالة من الفارق الكبير في الشوط الثاني الذي شهد عودة قوية لسترة، مقابل تراجع أداء ومستوى الحالة، إذ فاز سترة في الربعين الثالث والرابع بواقع 23/16 و23/18 مقلصا الفارق إلى 7 نقاط مع نهاية المباراة التي انتهت حالاوية بنتيجة 78/70.

وفي المباراة الثانية، حقق الرفاع فوزًا سهلاً على حساب مدينة عيسى بنتيجة (90/56).

وحافظ الوفاع بهذا الفوز على المركز الخامس بعد أن رفع رصيده إلى 38 نقطة بـ15 انتصار و8 هزائم، فيما وصل رصيد مدينة عيسى إلى 25 نقطة دون أن يغادر مركزه الـ12.

وجاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين وسيطر التعادل على مجريات الربع الأول الذي انتهى بالتعادل 20/20.

وفرض الرفاع سيطرته على المباراة انطلاقا من الربع الثاني الذي سجل فيه 24 نقطة مقابل 6 نقاط فقط للمدينة، ليحسم الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 44/26.

وواصل السماوي بسط أفضليته على مجريات المباراة، واستمر في توسيع الفارق، إذ فاز في الربع الثالث 20/18، وفاز في الربع الأخير أيضا 26/12.

وتختتم اليوم منافسات الجولة الـ25 بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى سماهيج والحد في الساعة 6 مساء، وتليها مباشرة مباراة الأهلي والبحرين، عن الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.